الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

البزم: فككنا قضايا أمنية بالرغم من انشغالنا بكورونا

حجم الخط
البزم.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية، إياد البزم، أن وزارته تمكنت من تفكيك قضايا أمنية بالرغم من انشغال الوزارة وأجهزتها في مواجهة جائحة كورونا.

وأضاف البزم خلال  بث مباشر عبر صفحته بموقع فيسبوك مساء الأربعاء، أن الوزارة تعمل بسياسة التدرج الحذر، حيث تم تخفيف الإجراءات عن بعض القطاعات الحيوية والأساسية وفق بروتوكولات خاصة.

وقال إن وزارة الداخلية تمكنت من السيطرة النسبية على بؤر انتشار الفيروس بعد مرور 11 يوماً من فرض حظر التجوال.

وأضاف الناطق باسم الوزارة أن هناك مناطق لا تزال تخضع لإجراءات مشددة نظراً لارتفاع نسبة الإصابات فيها.

وأشار إلى أنه تم الحرص على استمرار وصول كافة الخدمات الأساسية للمواطنين وتلبية احتياجاتهم بشكل دائم.

وتابع "المعركة مع فيروس كورونا لا زالت طويلة، وندعو المواطنين لتحويل إجراءات السلامة والوقاية إلى سلوك، وموجهًا الشكر لأبناء شعبنا على تفهّمهم للإجراءات".

ولفت إلى أنه تم تحويل 404 منازل إلى مراكز للحجر الصحي بعد وقوع عدد من الإصابات بداخلها، مما شكّل إرهاقاً للأجهزة الشرطية والأمنية التي تعمل على تأمينها.

كما استقبلت وزارة الداخلية أكثر من 427 ألف اتصال ومناشدة من المواطنين عبر أرقام الطوارئ بوزارة الداخلية منذ بدء انتشار الفيروس.

وقال البزم: "لدينا أكثر من 21 ألف ضابط وعنصر شرطي وأمني يعملون في مواجهة الجائحة، بعد استيعاب ألفي عنصر مستجد خلال الشهر الحالي، ويجري العمل على استيعاب 500 آخرين".

كما لفت إلى أن 151 من ضباط وعناصر الوزارة أصيبوا بالفيروس، وتم تشكيل لجنة لحماية القوات العاملة في الميدان، وتقوم بدورها في متابعة حالات الإصابة، وإلزام العناصر بإجراءات الوقاية والسلامة.

وأكد أنه يتم معاقبة كل مخالفي إجراءات الوقاية والسلامة، وقرار حظر التجمعات بشكل كامل لا زال سارياً حفاظاً على سلامة المواطنين.

وقال إن وزارة الداخلية عملت في خمسة مسارات أساسية لمواجهة فيروس كورونا، تمثلت في الإغلاق الشامل وفرض حظر التجوال وتسهيل وصول الخدمات الأساسية للمواطنين وتوعية المواطنين بإجراءات السلامة، والحفاظ على الحالة الأمنية في ظل الانشغال بمواجهة الفيروس وحماية القوات العاملة من الإصابة بالفيروس.