الساعة 00:00 م
الأحد 04 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.79 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.58 يورو
3.4 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

القدس في نوفمبر 2022.. استشهاد 3 مقدسيين واعتقال 152 آخرين

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

"حماس": لقاؤنا مع فتح بتركيا إيجابي وتوافقنا على نقاط عديدة

حجم الخط
c0e5760b-9a84-432e-84b7-ff097af8d681.jpg
تركيا-وكالة سند للأنباء

عبرت حركة حماس، اليوم الخميس، عن ارتياحها من اللقاء الذي جمعها بوفد حركة فتح في العاصمة التركية أنقرة. 

وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري، في تغريدة عبر "تويتر" إن اللقاء جرى في ظل أجواء إيجابية ومثمرة، وسيتم عرض الرؤية المتفق عليها في لقاء قريب للأمناء العامين.

وشدد "أبو زهري" على أن الحركتين توافقتا على النقاط المطروحة بما فيها المقاومة الشعبية وملف الانتخابات.

وقالت مصادر مطلعة لـ"وكالة سند للأنباء"، إن بياناً مشتركاً سيصدر عن حركتي "فتح" و "حماس"، يكشف نتائج الحوار الذي جرى بين وفد الحركتين في تركيا، لوضع الرأي العام في صورة مخرجات الحوار.

وأفادت المصادر أن وفد الحركتين اختتما الحوار بينهما باتفاق على جملة من القضايا السياسية أهمها الانتخابات.

وبينت المصادر الذي أكدها رئيس المكتب الإعلامي لحركة فتح منير الجاغوب أن رئيس وفد حركة فتح وعضو لجنتها المركزية جبريل الرجوب سيتحدث عن مخرجات الحوار في لقاء سجلته معه قناة الأقصى ويعرض مساء اليوم بشكل مشترك مع تلفزيون فلسطين.

وقال "الجاغوب"، في تغريدة عبر "تويتر"، إن وفد الحركة المتواجد حالياً في تركيا يتوجه الليلة إلى العاصمة القطرية الدوحة ثم بعد ذلك إلى القاهرة.

في السياق، حصلت "وكالة سند للأنباء"، صباح اليوم الخميس، على نسخة من البيان الصحفي الختامي لمباحثات تركيا بين وفدي حركتي "فتح" و" حماس".

وقالت الحركتان في البيان، إن البحث تركز حول المسارات التي اتفق عليها في مؤتمر الأمناء العامون، الذي انعقد مطلع الشهر في رام الله وبيروت.

وأكدت الحركتان أنهما أنضجتا رؤية متفق عليها، سيتم تقديمها للحوار الوطني الشامل بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية ويتم الإعلان النهائي والرسمي عنها في لقاء الأمناء العامون تحت رعاية الرئيس محمود عباس على ألا يتجاوز ذلك الأول من أكتوبر وأن يبدأ المسار العملي والتطبيقي عقب الإعلان مباشرة.

وقدم الوفدان الشكر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على استضافة الحوارات، ولقيادة الحركتين لـ"عملهما الدؤوب والإسناد لإنجاح اللقاء".