الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

وصفت طليقها بـ "الحصان" وزُجت بالسجن!

حجم الخط
_106339941_dubai-mother-2.png
لندن - وكالات

"زوجي حصان"، بهذا المصطلح وصفت امرأة بريطانية طليقها الإماراتي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ لأنه تزوج من امرأة ثانية بعد طلاقهما، ما أثار استغراب رواد "فسيبوك"، وترك مساحة واسعة من السخرية. 

ونتيجة لوصف طليقها بـ "الحصان"، تواجه المرأة "لاله شارافش" 55 عاماً، عقوبة السجن لمدة عامين، في مدينة دبي الإماراتية، حسبما ما أفاد به صحفيون.

وحسب منظمة "محتجزون في دبي" Detained in Dubai الحقوقية، فإن زواج شارافش استمر مدة 18 عاما، أمضت من تلك المدة 8 أشهر في دبي قبل أن تتطلق من زوجها الإماراتي وتعود لبريطانيا برفقة ابنتها.

تعود أصل القضية عندما نشرت "شارافش"، تعليقين على "فيسبوك"، نشرتهما على صور لحفل زواج ثان لطليقها في 2016؛ وذلك بعد أن اكتشفت أن طليقها تزوج بأخرى، حين شاهدت صوراً للزوجين الجدد، على موقع فيسبوك.

وكتبت "شارافش"، تعليقين باللغة الفارسية، أحدهما: "أتمنى أن تذهب تحت الأرض أيها الأحمق، عليك اللعنة، تركتني لأجل هذا الحصان".

وقالت منظمة "محتجزون في دبي": إن "شارافش" قد يُحكم عليها بالسجن، لمدة تصل إلى عامين، وتُغرم 50 ألف جنيه إسترليني، على الرغم من أنها كتبت تعليقاتها، على فيسبوك، أثناء وجودها في بريطانيا.