الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تفاصيل آلية توزيع الكتب على طلبة مدارس "أونروا" بغزة

حجم الخط
كتب مدرسية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" توزيع الكتب المدرسية على الطلاب، الذين توقفوا عن الدوام المدرسي بسبب حالة الطوارئ المفروضة في قطاع غزة ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وقال المجلس المركزي لأولياء الأمور اليوم الأحد عبر صفحته على فيسبوك: "إن أونروا قررت تسليم الكتب المدرسية ضمن خطة، من المتوقع أن تبدأ في 27 سبتمبر ولمدة 18 يومًا".

وبين المجلس، أن إدارة برنامج التعليم قررت تسليم الكتب بالتنسيق مع الخدمات اللوجستية والدعم، حيث سيتكفل بوصول الكتب المدرسية إلى المخازن في المناطق التعليمية.

وسيتسلم مسؤول المخزن واثنان من المكلفين، الكتب المدرسية فور وصولها وفرزها تحت إشراف مدير المنطقة والمساعد الإداري.

وجاء في بيان المجلس، أن المساعد الإداري سيتواصل مع مديري المدارس في المنطقة لضمان وصول الكتب المدرسية إلى المدارس في موعد لا يتجاوز يومين من تاريخ استلامها وفرزها من الوكالة إلى المستودع.

ثم سيتلقى مديرو المدارس ونوابهم الكتب المدرسية ويصنفونها حسب الصف والمرحلة ويجهزونها للتسليم مع اللجنة المختارة والمكونة من آذن ومسؤول المخزن المدرسي وأربعة معلمين.

وأشار إلى أنه سيتم وضع الكتب لكل طالب في كيس بلاستيكي مغلق قبل التسليم، الأمر الذي من شأنه يقلل من الوقت الذي يقضيه أولياء أمور الطلاب في المدرسة.

كما تضمن هذه الخطوة وجود ازدحام لأن حزمة الكتب المدرسية معدة مسبقًا وعليها اسم الطالب، وفق ما جاء في البيان.

وستقوم إدارة المدرسة بإعداد جدول زمني لتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب خلال فترة 6 أيام كحد أقصى، حسب عدد الطلاب في المدرسة (بمعدل من 180 إلى 200 طالب وطالبة كل يوم).

كما سيتم تقسيم استلام أولياء أمور الطلاب للكتب المدرسية بطريقة تضمن عدم التجمع والالتزام بالتباعد الاجتماعي والتدابير الصحية الدائمة.

كما سيُطلب من أولياء أمور طلاب الصفوف الابتدائية استلام الكتب المدرسية، كما سيتم تسليم الكتب المدرسية للصفوف الباقية إما للطلاب أنفسهم أو لأولياء أمورهم، حسب رؤية مدير المنطقة.

وأكد المجلس، أن إدارة المدرسة سترسل رسالة نصية قصيرة SMS لكل طالب توضح اليوم / التاريخ والتوقيت لتلقي الكتب المدرسية، أو من خلال أية وسائل اتصال أخرى متاحة مثل مجموعات الواتساب و الفيسبوك Facebooks .

وسيُطلب من الطلاب من الصف الخامس إلى التاسع إحضار كتب الفصل الدراسي الثاني في يوم استلام كتب الفصل الدراسي الأول الجديد.

فيما سيُطلب من كل من الطلاب وأولياء الأمور والموظفين الالتزام بالإجراءات الصحية بما في ذلك ارتداء الكمامات.

وسيتابع المسؤولون عن المدرسة نظافة المدرسة بما في ذلك تطهير المناطق التي يستخدمها أولياء الأمور.