الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

توقيع مذكرة تفاهم لدعم أدب الحركة الأسيرة في السجون

حجم الخط
WhatsApp Image 2020-09-27 at 12.48.38.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

وقع وزير الثقافة الفلسطيني، عاطف أبو سيف، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اللواء قدري أبو بكر، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مشتركة لدعم أدب الحركة الأسيرة داخل السجون.

وتنص المذكرة على تشكيل لجنة فنية مشتركة من الطرفين في إطار التعاون وتكامل الأدوار بين المؤسسات الرسمية، وتعزيز مبدأ الشراكة وتبادل المعلومات والخبرات، وتطوير القدرات والمهارات.

وتسعى لإيجاد آليات عمل مشتركة من خلال التدريب والتأهيل للكوادر في مختلف المجالات.

وقال الوزير أبو سيف إن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار دعم الوزارة للأدب الفلسطيني عامة وأدب الحركة الأسيرة داخل السجون على وجه الخصوص.

وأوضح: "حيث سيتم بموجب هذه المذكرة تقييم ودراسة ما يصدر من مواد أدبية عن أبناء الحركة الأسيرة، والعمل على نشرها وطباعتها".

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم فعاليات خاصة بالحركة الأسيرة بمعرض صور يسرد حياة الأسرى الفلسطينيين سواء بالأسر أو بعد الإفراج عنهم بمعرض الصورة التابع لوزارة الثقافة في بلدة بيرزيت.

وذكر أنه سيتم العمل على إنتاج فيلم سينمائي وعرض مسرحي بشكل سنوي خاص بالحركة الأسيرة يعنى بهم ويبرز أهم مراحل حياتهم داخل الأسر وخارجه.

ولفت وزير الثقافة النظر إلى أنه سيتم تخصيص مساحة خاصة لهيئة شؤون الأسرى والمحررين في مختلف المعارض والمكتبات الأدبية.

من جهته تحدث اللواء أبو بكر عن ضرورة تكاتف الجهود لدعم المنتجات الأدبية للأسرى داخل المعتقلات.

وأكد أهمية تجميع وتوثيق آخر الإنتاجات الأدبية التي تصدر عن أبناء الحركة الوطنية الأسيرة من (شعر، نثر، وقضايا ثقافية أخرى) وتزويد وزارة الثقافة بنسخة عنها.