الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"القوى الوطنية" ترحّب باتفاق إجراء الانتخابات وتدعو لمساندة الأسرى

حجم الخط
فلسطين.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

رحّبت القوى الوطنية والاسلامية، اليوم الاثنين، بالاتفاق على "إجراء الانتخابات العامة بدءًا من البرلمانية مرورًا بالرئاسية والمجلس الوطني حيثما أمكن في إطار ما تم الاتفاق عليه"، داعيةً لمساندة الأسرى في السجون.

وفي بيان لـ "القوي" شددت على أهمية دعم الجهود المبذولة لترتيب الوضع الداخلي والاجتماعات الجارية بين حركتي حماس وفتح.

وفي سياق آخر، دعت القوى الوطنية والإسلامية، لتكثيف فعاليات المساندة للأسرى في السجون للمطالبة بالإفراج عنهم دون قيدٍ أو شرطٍ أو تمييز.

وحذرت سلطات الاحتلال من تجاهلها لنداءات الشعب الفلسطيني وأسراهم لوقف السياسات العدوانية وما يتعرضون له من مخاطر.

وأدانت القوى، استمرار الاحتلال في بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس، مردفةً: "إسرائيل تحاول بهذه السياسة محاولة فرض الوقائع على الأرض، ما يتطلب تفعيل لجان الحراسة وحماية الأرض والحقوق".

وجاء في البيان، أن "الفلسطينيين يتعرضون في موسم الزتيون لسرقة محاصيلهم والاعتداء عليهم سيما في الأراضي المحاذية للمستوطنات، ما يتطلب تعزيز صمود الفلسطينيين على أراضيهم بتقديم المساعدات لهم".

وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال للانصياع لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، من خلال مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة، ورفض كل ما يمس حقوق وثوابت ومقاومة الشعب الفلسطيني.

وبيّنت أن التطبيع العربي مع إسرائيل "خيانة للقضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية"، مؤكدةً أن "الشعب الفلسطيني سيواصل معركته حتى زوال الاحتلال ونيل كامل حقوقه".