الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الأردن والسويد يبحثان سبل دعم "أونروا"

حجم الخط
التقاط.PNG
عمان-وكالات

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، مع مسؤولة ملف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعملية السلام في وزارة الخارجية السويدية آنا همرجرين، سبل دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".  

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، إن الصفدي والمسؤولة السويدية، بحثا الخطوات المشتركة التي سيقوم بها البلدان بالتعاون مع المجتمع الدولي، لحشد الدعم المالي والسياسي لـ "أونروا".

واستعرضا آليات تنفيذ توصيات اجتماع "ستوكهولم"، الذي انعقد بدعوة مشتركة من البلدين، وحضره ممثلو العديد من الدول، بالإضافة للاتحاد الأوروبي.

وكان اجتماع "ستوكهولم"، أكد ضرورة سد الفجوة التمويلية في موازنة الوكالة، وأن قضية اللاجئين قضية من قضايا الوضع النهائي، تُحسم في إطار حل سياسي شامل للصراع.

وشدد الصفدي والمسؤولة السويدية، على ضرورة استمرار توفير الدعم اللازم؛ لتمكين الوكالة من القيام بدورها إزاء اللاجئين وفق تكليفها الأممي.

وأشاد الصفدي بجهود السويد التي تبرعت بمئتي مليون دولار للوكالة على مدى أربع سنوات، وتعمل على حشد الدعم المالي والسياسي الدوليين للوكالة.

وأكد الصفدي وهمرجرين، على تكاتف الجهود، لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وفق حل الدولتين.

وشددا على مواصلة العمل، لتطوير العلاقات الثنائية، وتعميق التعاون والتنسيق إزاء القضايا الإقليمية ثنائيًا، وفِي إطار الاتحاد الأوروبي.

ويبلغ العجز المالي لدى وكالة "أونروا"، حوالي 200 مليون دولار.