الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

"ديزني" تعتزم تسريح 28 ألفا من موظفيها بأمريكا

حجم الخط
واشنطن - وكالات

أعلنت مجموعة "والت ديزني" الأمريكية أنها ستلغي 28 ألف وظيفة في الولايات المتحدة، على خلفية تراجع الطلب، جراء تفشي فيروس "كورونا" والضبابية التي تحيط آفاق التعافي.

وقالت الشركة في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الاقتطاعات الوظيفية ضرورية في ضوء متطلبات التباعد الاجتماعي، وقد فاقمتها القيود الصارمة التي فرضتها حكومة ولاية كاليفورنيا.

وقال المدير التنفيذي لـ"ديزني باركس إكسبيرينسز أند برودكتس" جوش دامارو: "في الأشهر الأخيرة، اضطررنا لإجراء عدد من التعديلات على أعمالنا".

وأضاف: "على الرغم من صعوبة القرار المتخذ اليوم، نعتقد أن الخطوات التي نتخذها ستمكننا من الخروج من الوضع الراهن، أكثر كفاءة وفاعلية عندما نعود إلى الوضع الطبيعي".

ويأتي ذلك في أعقاب تكبد مجموعة ديزني خسائر بـ4,7 مليارات دولار في الفصل الأخير، ما يعكس الضربة القوية التي تلقتها متنزهات المجموعة وقطاعها لإنتاج الأفلام، التي تأثر جدول مواعيد إصدارها.

وتقول الشركة إن نحو ثلثي الموظفين المشمولين بالقرار يعملون بدوام جزئي.

وتزايد الطلب على خدمة "ديزني+" للبث التدفقي، حيث أطلقت فيلمي "مولان" و"هاميلتون"، وقد حد جزئيا من هذه التداعيات السلبية، بحسب المصدر ذاته.

وتراجع سهم ديزني بـ 1.5 في المائة إلى 123,57 دولارا في تعاملات ما بعد انتهاء جلسة التداول، الثلاثاء.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، تعتبر من أكثر دول العالم تضررا، بعد أن سجلت أكثر من سبعة ملايين إصابة، ونحو 205 آلاف وفاة.