الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الأسرى يقررون استئناف خطواتهم الاحتجاجية المتعلقة بـ "الكانتينا"

حجم الخط
unnamed-1.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قرر الأسرى في سجون الاحتلال استئناف خطواتهم الاحتجاجية المتعلقة بقضية "الكانتينا" وذلك بعد أن بلغتهم إدارة السجون بأنها أرجعت الحوالة الخاصة بمشترياتهم.

وأوضح نادي الأسير في بيان له اليوم الخميس، أن الأسرى كانوا قد علقوا خطواتهم نهاية الأسبوع الماضي، والمتمثلة بإرجاع وجبات الطعام وذلك حتى تاريخ اليوم، للتأكد من أن إجراءات استلام حوالة "الكانتينا" قد تمت فعلياً؛ وهو ما لم يحدث.

ولفت النظر إلى أن إرجاع وجبات الطعام سينُفذ على مدار اليومين القادمين، وسيحدد الأسرى لاحقاً مسار خطواتهم الاحتجاجية وفقاً للتطورات المتعلقة في القضية.

ويأتي قرار الاحتلال بعدم استلام "الكانتينا" في ظل تعقيدات وتحديات يواجهها الأسرى، بسبب الظرف الراهن المتعلق باستمرار انتشار فايروس كورونا المُستجد، والذي أدى فعلياً إلى تفاقم أزمة إدخال الأموال للأسرى خلال الأشهر الماضية.

وذكر نادي الأسير أن ما فاقم من الأزمة عدم انتظام زيارات عائلات الأسرى وحرمان آخرين منها، ووضعهم في عزل مضاعف.

وحذر مجدداً من استمرار الاحتلال في تنفيذ هذا القرار الذي سيفاقم من صعوبة الأوضاع الحياتية للأسرى، خاصة أنهم يعتمدون بشكل أساس على أموال "الكانتينا" في تلبية احتياجاتهم وتوفير طعام جيد لهم.

وأردف: "حيث أن إدارة سجون الاحتلال، والتي من المفترض أن تكون الجهة المسؤولة عن توفير احتياجات الأسرى، لا توفر الحد الأدنى منها، عدا عن أن الطعام الذي تقدمه سيء كماً ونوعاً".