الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

وزير السياحة الإسرائيلي يقدم استقالته بسبب "كورونا"

حجم الخط
وزير السياحة.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

أعلن وزير السياحة الإسرائيلي "اساف زامير" اليوم الجمعة، استقالته من منصبه، اعتراضاً على سياسة رئيس حكومة الاحتلال في مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وكتب "زامير" في منشور عبر صفحته في فيسبوك "أنا قلق على الدولة، قلق أنها على وشك الانهيار التام، ومن الواضح أن هذا لن يتغير ما دام نتنياهو رئيسًا للحكومة".

وأضاف "أزمة كورونا مع كل تأثيراتها الكارثية موجودة بأحسن أحوالها في المرتبة الثانية على قائمة اولويات رئيس الحكومة. الاعتبارات الشخصية والقضائية هي التي تشغله، هذا واضح بكل خطوة يقوم بها".

وفي تعقيب حزب الليكود الحاكم ردا على الاستقالة تابع "بالضبط في الوقت الذي قاد فيه رئيس الحكومة نقاشا بمشاركة واسعة من القيادة الجماهيرية لمجتمع الحريديم من اجل محاربة انتشار كورونا. اساف زامير يهرب من المعركة فقط حتى يلتقط اصوات للانتخابات المحلية في تل أبيب".

وأضاف "هو من ينشغل في السياسة التافهة في الوقت الذي يقاتل فيه رئيس الحكومة على مدار الساعة من أجل انقاذ أرواح وسبل عيش مواطني اسرائيل".

وشدد على ضرورة أن يقرر حزب أزرق أبيض إن كانوا يعملون عن طريق الوحدة داخل الحكومة التي تحارب كورونا أم أنهم يستمرون "بخلق الفوضى داخل الحكومة وبذلك يلحقوق الضرر بالإجراءات المطلوبة لصالح مواطني اسرائيل".

من جانبه أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية البديل بيني غانتس أن وزيرة الشؤون الاستراتيجية أوريت فركش ستشغل وزارة السياحة بدل زامير المستقيل.

وبين أنه سيشغل مكان فركش في منصبها الأول ميخائيل بيطون، والوزيرة فركش ستضطر إلى تقديم استقالتها من الكنيست.