الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

السودان: ماضون ببناء علاقات مع إسرائيل دون خوف من أحد

حجم الخط
حميدتي.png
الخرطوم-وكالات

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، اليوم الجمعة، عزمه على المضي في اتجاه بناء علاقات مع إسرائيل "دون خوف من أحد".

‏وبين أن رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للإرهاب، مرتبط بإقامة علاقات مع إسرائيل.

كما أعلن حميدتي عن تلقيه وعدا من المبعوث الأميركي دونالد بوث بالوصول لاتفاق بشأن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب في أقرب وقت ممكن.

وقال حميدتي "التقيتُ الجمعة بجوبا المبعوث الأميركي للسودان، دونالد بوث، وناقشنا اتفاق السلام الذي سيوقّع السبت، ودار بيننا حوار جيد حول خُطوات تنفيذ الاتفاق ودور المجتمع الدولي الذي يجب أن يلعبه".

وأضاف نائب رئيس مجلس السيادة على صفحته الرسمية بفيسبوك "أكدنا ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره في دعم عملية السلام في السودان في ظل حكومة المرحلة الانتقالية."

وتابع المسؤول السوداني "تطرق اللقاء إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وتلقيت وعداً من بوث بالوصول إلى اتفاق يُنهي ذلك في أقرب وقت".

واختتم حديثه بالقول: "سنواصل الحوار مع الإدارة الأميركية من أجل علاقات طبيعية متوازنة بين الخرطوم وواشنطن من خلال خُطة الحكومة الرامية إلى فك العُزلة الدولية عن بلادنا".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على السودان في تسعينيات القرن الماضي، بعد إدراج الخرطوم على قائمة الدول الراعية للإرهاب، إبان حكم الرئيس السابق، عمر البشير.