الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بينهم 12 من عناصر الشرطة

محدث اعتقال 21 فلسطينيًا ومواجهات مع الاحتلال في سلواد والعيسوية

حجم الخط
مواجهات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد 21 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، رافق ذلك اندلاع مواجهات واسعة في بلدة سلواد شرق رام الله، والعيسوية بالقدس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت ليلة أمس، 12 عنصرًا من الأجهزة الأمنية الفلسطينية وصادرت مركباتهم، أثناء قيامهم بمهمة اعتقال أحد المطلوبين الجنائيين، في بلدة نعلين غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، باقتحام عشرات جنود الاحتلال المنطقة الغربية من البلدة ومخيم سلواد، حيث دارت مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان الذين تصدوا للاحتلال ورشقوهم بالحجارة.

وأطلق الاحتلال القنابل الغازية والصوتية بكثافة وسط حالة استنفار بين الجنود، حيث جرى إغلاق المدخل الغربي للبلدة، وسط تحليق طائرة استطلاع في سماء المنطقة.

وذكرت مصادر إعلامية، أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان بعدما نصبت لهم كمينا، وهم: مهند سمير الطويل، وحنظلة سمير حماد، وجمعة حسن حماد، محمد منير حماد، سرحان أكرم حماد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مؤمن هارون عياد، نجل الأسير هارون عياد، عميد أسرى سلواد المحكوم بالسجن "مؤبدين وعشرين عاما".

واندلعت مواجهات في بلدة العيسوية بالقدس، التي جرى اقتحامها ليلا وفجر اليوم، ألقت خلاقها قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه الأهالي، واعتقلت المواطنين أحمد هيثم محمود، ولؤي محمود.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب منتصر العجلوني (22 عاما)، أثناء مروره في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل.

وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على مدخل مخيم الفوار جنوبا، ونصبت حواجز عسكرية على مدخل الخليل الشمالي، ومدينة حلحول، ومدخل بلدة بيت أمر، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في هوياتهم، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

واعتقل جيش الاحتلال الشاب علي يوسف أبو حسين (20 عامًا) والمحرر عادل ديرية (27 عامًا) من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.