الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص "كمامة بدل مخالفة".. حملة جديدة للشرطة للحد من كورونا

حجم الخط
طوارئ-كورونا-في-الضفة-رام-الله-الشرطة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أطلقت الشرطة الفلسطينية صباح اليوم الأحد حملة جديدة لتوعية المواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة للحد من انتشار فايروس "كورونا".

وأوضح مدير العلاقات العامة في شرطة محافظة نابلس أمجد فراحتة، أن الشرطة ستقوم اليوم في جميع محافظات الضفة بتوزيع الكمامات على المواطنين ولن تحرر أي مخالفة بحق غير الملتزمين.

ولفت فراحتة النظر إلى أن اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي واستخدام المعقمات الطبية وارتداء الكمامة هي الوسيلة الوحيدة لوقف زحف هذا الفايروس لحين اكتشاف العقارات العلاجية.

وشدد في حديث خاص لـ "وكالة سند للأنباء" على أن المخالفة ليست هدفاً بحد ذاته، وإنما وسيلة للحفاظ على السلامة العامة والحد من انتشار الفايروس. مؤكداً أن تجميد المخالفات سيكون ليوم واحد فقط.

وذكر فراحتة أن حملة اليوم ستستمر من الساعة 09:00-16:00 عصراً، وسيتخللها جولات توعوية للمركبات الخاصة والعمومية والمحلات التجارية وأماكن تجمع المواطنين في الأسواق العامة.

وأشار إلى أن هذه الحملة هي جزء من سلسلة نشاطات توعوية أطلقها جهاز الشرطة بداية الأسبوع الماضي بتوجيهات من مدير عام الشرطة حازم عطا الله.

وأضاف: "لاحظنا خلال الأسبوع الماضي التزاماً أعلى من قبل المواطنين بإجراءات السلامة، وهذا بلا شك نتيجة جهود مضنية من قبل جهاز الشرطة وغيرها من المؤسسات سواء الرسمية والشعبية".

وأشاد فراحتة بجهود عناصر الشرطة الذين زاد فايروس كورونا من الأعباء الملقاة على عاتقهم، حيث شكلت تحرير المخالفات لعدم ارتداء الكمامة أعمالاً إضافياً عليهم إلى جانب متابعة الحالة المرورية.