الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الجمعية الوطنية ولجنة الانتخابات توقعان اتفاقية شراكة

حجم الخط
صورة.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

وقعت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون، اليوم الأحد، اتفاقية شراكة مع لجنة الانتخابات المركزية، لتنفيذ مشروع "نحو مشاركة سياسية شبابية فاعلة تدعم الديمقراطية وتعزز التفاهم المتبادل".

ويستهدف المشروع فئة الشباب والنشطاء المجتمعيين والإعلاميين في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة(محافظتي رفح وخان يونس).

ومثل لجنة الانتخابات خلال مراسم التوقيع المدير الإقليمي للجنة في قطاع غزة جميل الخالدي ، في حين مثل الجمعية رئيس مجلس الإدارة محمد الجمل.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز دور الشباب من كلا الجنسين في المشاركة السياسية الفاعلة التي تدعم الديمقراطية وتعزز التفاهم المتبادل.

وقال الجمل إن المشروع الذي ستنطلق فعاليته خلال الأسبوع الجاري، ستتنوع أنشطته ما بين عقد ورش عمل توعوية، وتنفيذ تدريب متخصص، ومناظرات تناقش قضايا المشاركة السياسية المختلفة.

كما ستتناول أنشطته إنتاج أفلام قصيرة، وإعداد حلقات إذاعية وتلفزيونية، وتأسيس مجلس شبابي دائم الانعقاد، يناقش سبل تعزيز دور الشباب في المشاركة السياسية.

وأكد الجمل على أهمية هذه الشراكة، والتي ستعمل على رفع مستوى الوعي لدى فئة الشباب في المشاركة السياسية، خاصة في منطقة جنوب قطاع غزة، في ظل الظروف الحالية، واحتمالية إجراء انتخابات في الفترة المقبلة.

في حين أكد جميل الخالدي على أهمية التوعية والتثقيف ورفع مستوى الوعي لدى فئة الشباب، وهو هدف تسعى لجنة الانتخابات دائماً من أجل تحقيقه.