الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يقتحم "العراقيب" ويستفز الأهالي

حجم الخط
صورة أرشيفية
النقب - سند

اقتحمت عشرات المركبات وعناصر الشرطة التابعة لما تسمى "سلطة تطوير النقب" قرية العراقيب، واستفزت السكان في محاولة لترهيبهم وفرض حالة من الخوف ظهر اليوم، الثلاثاء.

وهدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية مساكن أهالي العراقيب وشردت أهلها للمرة 144 على التوالي.

وتستمر ملاحقة الأهالي في العراقيب وقرى النقب، مسلوبة الاعتراف، لدفعهم على مغادرة أرضهم، وكان آخرها تدخل الشرطة في ملاحقة الأسير الشيخ صياح الطوري ومنع الإفراج المبكر عنه.

وتواصل السلطات الإسرائيلية مخططها هدم عشرات القرى مسلوبة الاعتراف، وتشريد سكانها، سعيا منها لمصادرة أراضيهم التي تقدر مساحتها بمئات آلاف الدونمات وذلك ضمن مخطط تهويد النقب،.

وتعمل السلطات الإسرائيلية على بناء 4 بلدات استيطانية جديدة بالنقب.

ويعيش في صحراء النقب نحو 240 ألف عربي فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات سكنية بعضها مقام منذ مئات السنين. ولا تعترف المؤسسة الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات.

 وترفض حكومة الاحتلال تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، وتحاول بكل الطرق والأساليب دفع العرب الفلسطينيين بالنقب إلى اليأس والإحباط من أجل الاقتلاع والتهجير.

وتشهد البلدات العربية عمليات هدم منازل بحجة البناء غير المرخص، في الوقت الذي تضع السلطات العراقيل أمام عشرات آلاف المنازل العربية للحصول على تراخيص البناء، إلى جانب أزمة السكن الخانقة التي يعاني منها العرب في البلاد.