الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فرض حظر التجول الشامل في الأردن الجمعة والسبت

حجم الخط
5f7c8af4b6025.jpeg
عمّان - وكالة سند للأنباء

أعلن مدير عمليات خليّة أزمة كورونا في الأردن، العميد مازن الفراية، فرض حظر التجوّل الشامل، في جميع المحافظات، اعتباراً من الساعة 12:00 من منتصف ليلة الخميس الجمعة المقبلة.

وقال الفراية، خلال إيجاز صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، إن الإغلاق سيستمر لمدّة 48 ساعة، ينتهي منتصف ليلة السبت/ الأحد المقبل، في ضوء تطورات الحالة الوبائية وتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأشار إلى تكرار تطبيق حظر التجول الشامل بالآلية ذاتها خلال الأسابيع المقبلة وحتى إشعار آخر.

وأضاف: "خلال ساعات حظر التجول الشامل، لن يسمح لأحد من المواطنين بالخروج، بما في ذلك حملة التصاريح الإلكترونية".

واستدرك: "وتستثنى فقط فرق التقصي الوبائي، والكوادر الطبية والتمريضية، وعدد محدود جدّاً من القائمين على ديمومة عمل المؤسّسات والقطاعات الحيوية".

وأكد الفراية استمرار سريان حظر التجوّل الجزئي يوميّاً، اعتباراً من الساعة 12:00 من منتصف الليل للمنشآت، وبعد الساعة 01:00 صباحاً للمواطنين، وحتّى الساعة 06:00 صباحاً.

وأفاد أنه "لا يسمح خلال فترات الإغلاق بالخروج إلّا للأشخاص المصرّح لهم، باستثناء الأيام التي يُفرض فيها حظر التجوّل الشامل".

وبشأن الأشخاص المسافرين أو العائدين من السفر؛ فيتمّ السماح لهم بالمرور خلال أيّام حظر التجوّل الشامل، بمجرّد إبرازهم لتذاكر السفر لنقاط الغلق الأمنيّة.

وقال إنه اعتباراً من صباح يوم الأربعاء، ولضمان تنفيذ قرار حظر التجوّل الشامل، ولتعزيز جهود كوادر مديريّة الأمن العام، سيتمّ نشر كوادر القوّات المسلّحة الأردنيّة/ الجيش العربي في جميع المحافظات.

وتابع: "على أن يستمرّ مراقبة المناطق التي تتزايد فيها حالات الإصابة، وفقاً لنظام التتبّع الجغرافي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، وسيتمّ تنفيذ عزل وحظر شامل في هذه المناطق، لأسبوع أو أسبوعين، وفقاً للآليّة المعمول بها حاليّاً".

وستستمرّ الحملات التفتيشيّة والرقابيّة لكوادر الأمن العام على المنشآت، وقد تمّ الثلاثاء تحرير حوالي 450 مخالفة بحقّ منشآت غير ملتزمة.