الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"العدل الأمريكية" تصادر مواقع إلكترونية إيرانية

حجم الخط
3201510213334.jpg
واشنطن - وكالات

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أنها صادرت أسماء 92 موقعا إلكترونيا إيرانيا دعائيا، بينها 4 مواقع إخبارية باللغة الإنجليزية "يشغلها الحرس الثوري الإيراني أو تشتغل لحسابه".

وأوضحت الوزارة في بيان أن "الحرس الثوري ومن خلال هذه المواقع، يهدف إلى التأثير على السياسة الداخلية والخارجية للولايات المتحدة".

وأشارت إلى أن "تحديد هذه المواقع تم بفضل معلومات حصلت عليها من غوغل ثم بمساعدة من موقعي تويتر وفيسبوك للتواصل الاجتماعي".

وذكرت أن "4 من هذه المواقع هي: نيوز ستاند 7 دوت كوم، يو أس جورنال دوت نت، يو أس جورنال دوت يو أس، وتي دبليو توداي دوت نت".

أما المواقع الـ 88 الأخرى، فـ "تتضمن مواقع إخبارية تهدف إلى نشر الدعاية الإيرانية الموجهة إلى أوروبا الغربية والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا"، وفق الوزارة الأمريكية.

ولفتت النظر إلى أن "زوار هذه المواقع واعتبارًا من الأربعاء باتوا يرون رسالة تحمل شعاري وزارة العدل الأمريكية والـ FBI بعنوان هذا الموقع تمت مصادرته".

ويشرح مضمون الرسالة الأمريكية التي تظهر على تلك المواقع، أن "هذا النطاق تمت مصادرته من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي بناء على مذكرة مصادرة صادرة عن محكمة المنطقة الشمالية في كاليفورنيا".

ونقل البيان عن مساعد وزير العدل جون ديمرز قوله: "سنواصل استخدام كل الأدوات المتاحة أمامنا لمنع الحكومة الإيرانية من إساءة استخدام شركات أو شبكات اجتماعية أمريكية بغرض نشر الدعاية ومحاولة التأثير على الجمهور الأمريكي ونشر الفوضى".