الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

إيقاف حكم مصري بسبب أدائه السيء

حجم الخط
2019526225914876X9.jpg
سند - وكالات

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الثلاثاء، إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة 6 أشهر، على خلفية "أدائه السيء" في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا الجمعة الماضي.

وكان أداء جريشة خلال المباراة النهائية التي جمعت بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي، قد أثار احتجاجا رسميا من الجانب المغربي.

وجاء في بيان بالإنجليزية على الموقع الإلكتروني لـ "كاف"، أنه على إثر مباراة الفريقين الأسبوع الماضي "قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقاف السيد جهاد جريشة لفترة ستة أشهر بسبب الأداء السيء"، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ويعد جريشة من أبرز الحكام المصريين، وبحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي "فيفا"، فإن جريشة من مواليد عام 1976، ونال الشارة الدولية في 2008، وكان أحد حكام الساحة في مونديال روسيا 2018.

وانتهت المباراة التي أقيمت مساء الجمعة الماضي على ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط، بالتعادل 1-1، لكنها شهدت احتجاجات على أرض الملعب من لاعبي الفريق المضيف، لاسيما على خلفية إلغاء هدف لهم في أواخر الشوط الأول بداعي وجود لمسة يد، وعدم احتساب ركلة جزاء في الشوط الثاني، بعد الاحتكام إلى تقنية المساعدة بالفيديو "الفار".

وأعلن الاتحاد المغربي، الأحد، أنه تقدم باحتجاج رسمي إلى "كاف" على خلفية أداء جريشة في مباراة الذهاب للدور النهائي.

وفي الرسالة بالفرنسية، التي حملت تاريخ 25 مايو ونشرها الاتحاد على موقعه، اعتبر الأخير أنه "لم يكن ثمة أي معيار لإلغاء الهدف" الذي سجله أيوب العملود في أواخر الشوط الأول، والذي احتسبه جريشة بداية قبل أن يلغيه إثر مراجعة الفيديو.

واعتبر الحكم أن الكرة لمست يد اللاعب إسماعيل الحداد قبل وصولها إلى العملود، الذي حولها إلى شباك الحارس التونسي معتز بن شريفية.

واعتبر الاتحاد المغربي أن "الكرة لم تلمس مباشرة يد أو ذراع" اللاعب.