الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

وقفة احتجاجية بالأردن رفضاً لزيارة كوشنير

حجم الخط
جانب من الوقفة
عمان - سند

نظمت حراكات شبابية وشعبية وفصائل أردنية، وقفة احتجاجية في محيط السفارة الأمريكية في عمّان، الليلة الماضية، رفضاً لزيارة مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر للأردن، وصفقة القرن، وورشة البحرين.

وأغلقت قوات الأمن الأردنية الساحة المقابلة للسفارة الأمريكية، ومنعت المعتصمين من أداء صلاة العشاء والتراويح فيها وسط تواجد أمني مكثف.

ووقف المحتجون أمام السفارة رافعين شعارات تطالب الأردن بعدم استقبال كوشنر أو المشاركة في ورشة البحرين.

وردد المحتجون هتافات "لا سفارة أمريكية..على أرض أردنية"..."لا للوطن البديل".

ودعا المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين عبد الحميد الذنيبات في كلمة في الاعتصام، الحكومة الأردنية أن تكون واضحة في موقفها من المشاركة في ورشة البحرين.

وقال المراقب العام: "لا أهلا ولا سهلا، كوشنر عد إلى بلادك أيها الغازي، الأردن ليس للبيع، لن نسمح ببيع الأردن، لن يكون الأردن وطنا بديلا لأحد".

وتساءل في كلمته "يا حكام الخليج لماذا التطبيع مع العدو الصهيوني، والهرولة لأحضان إسرائيل، وترامب الذي يريد أن ينهب ثرواتكم".

من جهته، انتقد النائب صالح العرموطي البحرين التي سمحت للإسرائيليين دخول أرضها، كما هاجم دول الخليج التي قال إنها "تمول مشروع الاحتلال الذي يعرف بصفقة القرن".

واستهجن منع الأجهزة الأمنية الأردنية للمشاركين الصلاة والاعتصام في الساحة المقابلة للسفارة الأمريكية، واصفا ورشة البحرين بأنها "مؤامرة على القضية الفلسطينية وتصفية لها".

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة البحرينية "المنامة" بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، وذلك يومي 25 و26 من شهر حزيران/ يونيو المقبل.

وتستهدف الورشة جذب استثمارات إلى المنطقة بالتزامن مع تحقيق السلام الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك في أول فعالية أمريكية ضمن خطة "صفقة القرن".

ورفضت السلطة والفصائل الفلسطينية ورشة العمل، ودعت الدول العربية إلى عدم تلبية دعوات المشاركة، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.