الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

وفد من "حماس" يبحث في موسكو ملف المصالحة

حجم الخط
موسى أبو مرزوق.jpg
موسكو - وكالة سند للأنباء

قالت حركة حماس، اليوم الجمعة، إن وفدا من قيادتها التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في العاصمة موسكو، لبحث تطورات المصالحة الفلسطينية.

ويترأس وفد "حماس" إلى موسكو عضو المكتب السياسي، موسى أبو مرزوق.

وجاء في بيان لـ "حماس"، أن وفد الحركة وضع "بوغدانوف" في صورة المستجدات السياسية الأخيرة على المصالحة الفلسطينية، إضافة إلى وجهة نظر الحركة وأفكارها لتحقيق نجاح يلبي طموحات الفلسطينيين".

ونقل البيان، عن "بوغدانوف" تأكيده "لأهمية زيارة وفد حماس إلى موسكو، في هذا التوقيت، وموقف بلاده الداعم لحق الشعب الفلسطيني، ودعم جهود تجاوز الانقسام".

وأضاف "بوغدانوف": إن "مستعدة دائما لتقديم ما يلزم لوحدة الموقف الفلسطيني، باعتباره عاملا أساسيا في تحقيق التطلعات الشرعية للشعب الفلسطيني".

وجدد موقف روسيا الرافض لصفقة القرن، مبينًا أن "تلك الصفقة المزعومة للسلام لا تمثل طريقا لإحلال السلام والأمن في المنطقة".

ومؤخرا، شهدت الساحة الفلسطينية تقاربا بين "حماس" و"فتح"، بعد لقاءات بينهما في تركيا وقطر ولبنان، لإنهاء ملف الانقسام الداخلي وإتمام المصالحة، وإجراء انتخابات عامة.

واتفقت الحركتين الشهر الماضي على "رؤية" تتعلق بإنهاء الانقسام وتوحيد الصف لمجابهة ما تتعرض له القضية، على أن تُعرض هذه الرؤية قريبا على الفصائل ضمن حوار وطني شامل.