الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الأوقاف": سننظم التعامل مع المساجد المخالفة لإجراءات كورونا

حجم الخط
كورونا.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عبد الهادي الأغا، إن وزارته ستُصدر خلال الأيام القادمة برتوكولا ينظم آلية التعامل مع المساجد المخالفة لإجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا، للمساهمة في ضبط الحالة الموجودة وصولاً إلى تحسين صورة الالتزام.

جاء ذلك خلال لقاءٍ عقده يوم الأحد عن بُعد عبر تطبيق "الزوم"، مع مفتشي المساجد في محافظات رفح، وخان يونس، والوسطى، بحضور مدير عام المديريات منذر الغماري ومدير دائرة المساجد راني العدلوني، ومدراء المديريات في المحافظات المذكورة.

وأكد الأغا على أهمية ودور المفتشين والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في متابعة المساجد خاصة في الأزمة الحالية، سيما في عملية تقييم مدى التزام المساجد التي تم إعادة افتتاحها بالإجراءات الوقائية التي حددتها الوزارة وجهات الاختصاص.

ونوه إلى ضرورة استخدام كافة الآليات والوسائل التي يُمكن أن تُساهم في ضبط حالة الالتزام بالإجراءات الوقائية بالمساجد في ظل هذه الجائحة، التي تتطلب جهداً مضاعفاً لضمان تنفيذ الإجراءات الوقائية.

وأكد على أهمية التركيز على المتابعة الدائمة للمساجد خاصة المركزية منها، والعمل على معالجة التقصير وعدم الانضباط بالإجراءات الوقائية في بعض المساجد بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة لضمان تحقيق حالة الالتزام الكاملة.