الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الأوقاف" تستنكر اقتحام مسلحين لمسجد جنوب القطاع

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اقتحام واعتداء مجموعة من المسلحين على المصلين بمسجد الأنصار بمنطقة بني سهيلا في محافظة خانيونس أثناء تأديتهم لصلاة الفجر اليوم.

وأكدت الوزارة في بيان أصدرته اليوم أن للمساجد حرمة لا يجوز لإنسان أيا كان، أن ينتهكها لأي سبب من الأسباب.

ودعت النائب العام لفتح تحقيق فوري في الواقعة ومحاسبة الفاعلين.

وطالبت الأوقاف الجهة المسؤولة عن هؤلاء المسلحين برفع الغطاء عنهم ومحاسبتهم، ورد الاعتبار لوزارة الأوقاف ولرواد مسجد الأنصار.

وقالت "تلقينا في وزارة الأوقاف ببالغ الأسف نبأ قيام مجموعة من المسلحين باقتحام مسجد الأنصار بخانيونس - بني سهيلا- أثناء تأدية المصلين لصلاة الفجر"

وأضافت "بينما كان المصلون يؤدون صلاتهم، وفي الركعة الثانية تحديداً، إذ فوجئوا بما يزيد عن 15 مسلحاً يقتحمون المسجد عليهم، ويقومون باختطاف بعض المصليين، دون مراعاة لحرمة بيت الله، ولا لشعيرة صلاة الفجر المعظمة المشهودة".

في السياق، أدانت عائلة الرقب في الوطن والشتات بأشد عبارات الشجب والاستنكار عملية اختطاف اثنين من أبنائها فجر اليوم، من داخل مسجد الأنصار بمدينة بني سهيلا أثناء أدائهم صلاة الفجر.

وأكدت أنها كانت مدججة بالسلاح وتحت صدى الأعيرة النارية وفي تجاهل واضح للقانون.

وقالت العائلة، إن هذه المجموعة الخارجة عن عادات وتقاليد شعبنا الفلسطيني قامت باقتحام مسجد الأنصار وترويع المصلين وإفساد صلاة الفجر كما يفعل المحتل الإسرائيلي الغادر واختطاف اثنين من أبناء عائلة الرقب بالإضافة لمواطن آخر من عائلة أخرى.

وحملت الخاطفين المسؤولية الكاملة عن سلامة أبنائها.

وأضافت أنهم معروفون لديها وستحاسبهم وستلاحقهم أمام القانون والعرف.

وطالبت وزارة الداخلية والأمن الوطني بالعمل الفوري على محاسبة هذه الفئة المارقة التي اعتدت بشكل واضح على حرمة بيوت الله وانتهكت القانون.