الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"أبو هولي": عقد حوار استراتيجي ثالث لكبار المانحين "للأونروا"

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

كشف رئيس دائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير أحمد أبو هولي عن عقد حوار استراتيجي ثالث بدعوة من المملكة الأردنية ومملكة السويد غداً الخميس لكبار المانحين الرئيسيين للأونروا على مستوى وزراء الخارجية.

وقال أبو هولي في بيان صحفي صادر عنه اليوم الأربعاء، إن الاجتماع سيعقد لمساعدة "الأونرا" في سد العجز المالي لهذا العام، بما في ذلك تعزيز تواصلها مع المانحين وخاصة الدول الخليجية.

وأضاف، أن تداعيات الأزمة المالية للأونروا ستكون كارثية على المنطقة إن لم يسارع المانحين في تغطية عجزها المالي.

ولفت إلى أن الخطر الذي يهدد البرامج الخدماتية للأونروا حقيقياً في ظل استمرار العجز المالي الذي يقدر بـ 130 مليون دولار في موازنتها الاعتيادية.

وأشار أبو هولي إلى العجز المالي الذي يزيد عن 50% في موازنة الطوارئ لسوريا وفلسطين، وضعف استجابة المانحين لنداء مواجهة فيروس كورونا المستجد بقيمة 94.6 مليون دولار.

وأكد بأن الأمم المتحدة وأمينها العام والمانحين مطالبون بالتدخل لسد العجز المالي من خلال تقديم تمويل إضافي لميزانية الأونروا.

وأوضح أبو هولي "بالرغم من رفضنا لبعض سياسات الأونروا ولجوئها إلى تقليص خدماتها كأحد التدابير للتغلب على عجزها المالي، إلا أننا نؤكد بأن الأولوية الأولى لدينا كيف نحمي الأونروا كشاهد سياسي وأممي على مأساة اللاجئين من المؤامرات التي تحاك ضدها لتصفيتها من خلال تجفيف مواردها المالية.

وأضاف "أكدنا مراراً وتكراراً أن الأزمة المالية التي تعاني منها الأونروا تحمل ابعاداً سياسية هدفها تمرير المخطط الأمريكي الإسرائيلي ضمن صفقة القرن لإنهاء دورها كمدخل لتصفية قضية اللاجئين".

وأكد أبو هولي أن الاتصالات مع الدول العربية المضيفة مستمرة ولم تتوقف، وأن التنسيق بينها على أعلى مستوياته لمواجهة ما يحاك من مؤامرات ومخططات سواء على صعيد إنهاء دور الأونروا أو توطين اللاجئين الفلسطينيين.