الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مضرب منذ 81 يومًا

الأسير الأخرس: أنا ثابت على قراري ولن أتناول الطعام إلا في بيتي

حجم الخط
OEq9p.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الأسير ماهر الأخرس في رسالة وجهها مساء أمس: "أنا ثابت على قراري ولن أتناول أي طعام إلا في بيتي."

وطالب الأسير المضرب عن الطعام منذ 81 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، عبر رسالة وجهها من مستشفى "كابلان" الإسرائيلي حيث يُحتجز، بالسماح له أن يرى أمه وأطفاله.

وقد وصل الأسير إلى مرحلة صحية خطيرة، مع استمرار الاحتلال رفضه الاستجابة لمطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري فوراً.

وأكد في رسالته: "أنا ثابت على قراري ولن أتناول أي طعام إلا في بيتي، ولن أكسر إرادتي، أنا موجود الآن في مستشفى كابلان الإسرائيلي لا أتناول سوى الماء، وسأظل على هذا الأمر حتى أرجع إلى بيتي".

ولفت نادي الأسير إلى أن الأسرى في سجون الاحتلال أعلنوا مساء أمس عن تصعيد خطواتهم الاحتجاجية بعد فشل الحوار مع إدارة السجون، حول إنهاء عزل الأسير وائل الجاغوب ومجموعة من الأسرى، ورفض الإفراج عن الأخرس.

وأشار إلى أن الأسير الأخرس اُعتقل في تاريخ 27 تموز/ يوليو 2020، وهو متزوج وأب لستة أبناء، يعمل في الزراعة، وكان قد تعرض للاعتقال عدة مرات منذ عام 1989، وقضى ما مجموعه 4 سنوات بشكل متفرق.

يذكر أن المحكمة العليا للاحتلال رفضت عدة طلبات تقدمت بها محامية الأسير الأخرس للإفراج الفوري عنه، وأبقت على قرار تجميد اعتقاله الإداري.

وفي تاريخ 23 من أيلول/ سبتمبر، أصدرت المحكمة قراراً بتجميد اعتقاله الإداري، الأمر الذي اعتبره الأسير الأخرس خدعة ومحاولة للالتفاف على إضرابه.

ويوم 1 تشرين الأول/ أكتوبر، رفضت المحكمة مجدداً طلب الإفراج الفوري عنه، ومجدداً في تاريخ 12 أكتوبر، رفضت طلب الإفراج عنه.

وقدمت العليا الإسرائيلية، وفق نادي الأسير، مقترحاً في جوهره، يمثل محاولة جديدة للالتفاف على إضراب الأسير الأخرس، الأمر الذي رفضه الأسير وأعلن استمراره في الإضراب.

وكان الأسير الأخرس قد وجه رسالة سابقة قال فيها: "شرطي الوحيد الحرية. فإما الحرية وإما الشهادة."