الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

بريطانيا تُقدم 2 مليون دولار للرعاية الصحية الطارئة بغزة

حجم الخط
9998968160.jpg
غزة- سند

أعلنت المملكة المتحدة (بريطانيا)، عن تقديم مليوني دولار إضافية، كمساعدات لمنظمة الصحة العالمية، لسد "الفجوات" في قطاع غزة.

وذكرت أن مساعدة الصحة العالمية من أجل سد الفجوات في مجالي الصدمات والرعاية الطبية الطارئة بما في ذلك تأسيس قسم جديد لإعادة بناء الأطراف.

ويُقارب عدد مرضى الصدمات في قطاع غزة الـ 28 ألفًا، وقد تم تسجيلهم العام الماضي، بما في ذلك نحو 6 آلاف، أصيبوا نتيجة الرصاص الحي (أو الذخيرة الحية) منذ مارس 2018.

ويأتي التمويل الجديد، بعد تقديم بريطانيا 2,6 مليون دولار إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التي أعلن عنها في مارس الماضي، بالإضافة لدعم المملكة المتحدة القوي والمستمر لـ "أونروا".

وكان وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجديد، الدكتور أندرو موريسون، قد زار قطاع غزة للمرة الأولى أمس الثلاثاء.

وأفاد موريسون أن الزيارة جاءت بهدف أن يتمكن من رؤية وسماع وفهم التحديات الصعبة التي تواجه المجتمعات المختلفة في قطاع غزة.

وشدد الوزير على التزام المملكة المتحدة المستمر بدعم الاحتياجات الفورية وطويلة الأمد لسكان قطاع غزة.

وقال إن "الوضع في غزة غير مستدام، حيث يكافح مقدمو الخدمات الصحية بشكل مستمر من أجل تقديم الرعاية الأساسية للذين يحتاجون إلى عناية طبية طارئة".

وأضاف: "رأيت بنفسي مدى أهمية حزمة المساعدات الجديدة المقدمة من المملكة المتحدة؛ لإنقاذ الحيوات والأطراف، والتخفيف من بعض الضغوطات على النظام الصحي في قطاع غزة".

والتقى موريسون مع طالبات من مدرسة الزيتون الابتدائية للفتيات، وممثلين عن وكالة غوث الأونروا، ومنظمة الصحة العالمية (WHO) واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأكد: "فقط حل عادل ودائم، ينهي الاحتلال، ويحقق السلام لكل من الفلسطينيين والإسرائيليين، سيقوم بحل المشاكل التي تواجه قطاع غزة بشكل كامل".

وأردف: "تبقى المملكة المتحدة ملتزمة بتحقيق التقدم باتجاه حل الدولتين".