الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الديمقراطية" تدعو لإبراز إضراب الأسرى نصرة لمطالبهم

حجم الخط
الجبهة الديمقراطية.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين المؤسسات الدولية والمحلية العاملة في مجال حقوق الإنسان وقضايا الحركة الأسيرة، إلى إبراز إضراب الأسرى المستمر؛ نصرة للأسير ماهر الأخرس.

جاء ذلك في بيان للجبهة، بمناسبة تواصل إضراب ثمانية من أعضائها في السجون، وهم: مصطفى زهران، وأحمد عطا، وعاهد زهران، ومعتصم زهران، ومحمد عريقات، وأحمد البرغوثي، وسالم زهران، ومحمد الهندي.

وقالت الجبهة إن مطالب الأسرى تتمثل في إلغاء الاعتقال الإداري، وتوفير العلاج الطبي للأسرى المرضى، ووقف الإجراءات والعقوبات التنكيلية والانتقامية.

كما يطالب الأسرى السماح لجميع الأهالي بزيارة أبنائهم وذويهم، وتحسين ظروف المعتقلات والسجون بما ينسجم مع المعايير الإنسانية وكرامة البشر.

وأكدت أن إدارات السجون تواصل تجاهل مطالب الأسرى المشروعة، بل تهدد بتنفيذ إجراءات انتقامية قاسية ومشددة.

وأشارت إلى أن الإضراب مرشح لمزيد من التصعيد سواء من حيث استمراره أو انضمام أسرى جدد وشموله لمزيد من السجون والمعتقلات.

وطالبت الجبهة الشعب الفلسطيني ومؤسساته بالالتفاف حول قضية الأسرى ودعم مطالبهم ومواصلة الفعاليات التضامنية معهم في مختلف مناطق الوطن كما في تجمعات الشتات واللجوء.

ودعت المؤسسات الدولية بما فيها ممثليات الدول والمنظمات الدولية إلى الضغط على الاحتلال لإلزامه باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في تعامله مع الأسرى الفلسطينيين الذين هم وفق كل المعايير الدولية أسرى حرب، ومقاتلون من أجل الحرية.

وحيّت الديمقراطية رفاقها الأسرى المضربين وجميع المضربين من شتى الفصائل وفي مقدمتهم الأسير ماهر الأخرس.

 وأكدت أنهم "يسطرون صفحة جديدة من سجل المجد والكرامة والبطولة لشعبهم ووطنهم وحركتهم الأسيرة الرائدة في مختلف مراحل النضال".