تنويه هام من "الخارجية" للراغبين بالسفر للخارج

حجم الخط
الخارجية.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أكد فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين للطلبة والمواطنين الراغبين بالسفر إلى الخارج، على ضرورة متابعة ما يصدر من إعلانات على الصفحة الالكترونية للوزارة.

كما أكدت على ضرورة متابعة المنصات الالكترونية الخاصة بتسجيل الراغبين بالسفر على أي من الرحلات المتوفرة إلى أية دولة من الدول، لضمان تسجيلهم والتحاقهم بدراستهم وأعمالهم وأسرهم.

وطالبت الخارجية في بيان صدر عنها، اليوم السبت، جميع الطلبة والمواطنين الراغبين بالسفر بضرورة التسجيل على المنصة الالكترونية الخاصة بالرحلة التي يرغبون بالسفر على متنها.

وأعلن الفريق العمل عن وقف استقبال أية طلبات للتسجيل بعد إغلاق المنصة الالكترونية، ووقف تلقي طلبات التسجيل والإضافة على الكشوف عبر هواتف الطوارئ أو الهواتف النقالة لأعضاء الفريق المختص.

وأشارت إلى أنه تسهيلا على الطلبة والمواطنين سيقوم الفريق بالإعلان عن رقم هاتف أو أكثر عند فتح كل منصة للتسجيل، بهدف تقديم أية مساعدة لمن يطلبها حتى يتمكن من التسجيل على المنصة الالكترونية الخاصة بالرحلة المعنية.

ونوهت إلى أن الفريق أطلق زاوية الكترونية خاصة على صفحة الوزارة تمكن كل من قام بالتسجيل على المنصة الالكترونية بالتأكد من وجود اسمه على الكشف من عدمه.

ودعت الخارجية المواطنين والطلبة الذين سجلوا سابقا على المنصة ولم يتمكنوا من السفر على الرحلات السابقة، القيام بتحديث بياناتهم عند الإعلان عن أية رحلة جديدة يرغبون بالسفر على متنها، وتحديث البيانات مرتبط بالدخول الى المنصة والحصول على الرمز الخاص بعملية التحديث، وبعد طلبه من المنصة يتم الحصول عليه من خلال الهاتف النقال لاستكمال عملية التحديث.

كما دعت الخارجية الطلبة والمواطنين الراغبين بالسفر إلى عدم القيام بحجز وشراء تذاكرهم قبل الحصول على الموافقات اللازمة لسفرهم وتبليغهم بها.

وبينت أنه لن يتمكن أي مواطن من السفر دون حصوله على تلك الموافقات بشكل مسبق حتى لو كان يتملك تذكرة سفر.