الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الخارجية: إجراءات الاحتلال في القدس ضرب للوجود الفلسطيني

حجم الخط
2b03bf8f-bce1-4ce0-85f4-edfcda589506.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي منع وصول المواطنين إلى البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك امتداد للمخططات الرامية لمحاصرة البلدة القديمة.

وشددت الخارجية في بيان لها اليوم السبت، على أن الاحتلال يسعى لضرب الوجود الفلسطيني في القدس والبلدة القديمة والأقصى على طريق تفريغها، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها.

وتُواصل سلطات الاحتلال منع الفلسطينيين من الوصول إلى البلدة القديمة في القدس والمسجد الأقصى للأسبوع الرابع على التوالي.

وأكدت أن "وضع العراقيل ومنع وصول الفلسطينيين للبلدة القديمة والمسجد الأقصى للصلاة، ترجمة عنصرية بامتياز لمشاريع الاحتلال الاستعمارية التوسعية في أرض دولة فلسطين".

ورأت الخارجية أن ذلك يدخل ضمن "المشاريع التهويدية الاحلالية في عاصمة فلسطين المحتلة، حيث تسمح سلطات الاحتلال لمجموعات المستوطنين والمتطرفين بدخول باحات المسجد الأقصى بشكل يومي".

ونوهت إلى أن "تقاعس المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الأممية المختصة عن القيام بمسؤولياتها وواجباتها تجاه القدس وشعبنا وأرضنا، بات يشجع الاحتلال على التمادي في تنفيذ مخططاته غير الشرعية وغير القانونية".

وبيّنت الخارجية الفلسطينية، أن الاحتلال يستهدف بشكل مباشر المقدسات المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، بهدف تكريس تقسيمه الزماني ريثما تقسيمه مكانياً.