الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

30 مليون أمريكي يدلون بأصواتهم بالانتخابات

حجم الخط
واشنطن - وكالات

صوت حوالي31.6 مليون أمريكي في الانتخابات الرئاسية ضمن "الاقتراع المبكر" عبر البريد والتصويت المباشر في المراكز الانتخابية حسب قوانين بعض الولايات.

يأتي ذلك قبل 16 يوماً من الموعد المقرر للانتخابات الرئاسية في الثالث من شهر تشرين الثاني المقبل، حسبما نشر عبر حساب "مشروع الانتخابات الامريكية" في موقع تويتر.

وأوضح المشروع التابع لجامعة فلوريدا أن التصويت هذا العام وصل إلى أضعاف المرات الماضية، نتيجة تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة وخوف الناخبين من التجمعات في مراكز الاقتراع يوم التصويت.

وقد أصيب أكثر من 8 ملايين أمريكي، ووفاة ما يزيد على 218 ألف، حسب إحصائيات موقع "worldometers".

وما زال المرشح الديمقراطي جو بايدن يتفوق ضمن استطلاعات الرأي على منافسه الرئيس الحالي الجمهوري دونالد ترمب بـ فارق 8.9 نقطة ضمن التحديثات الاخيرة لموقع "ريل كلير بوليتيكس".

وحافظ بايدن على التفوق في بعض الولايات الرئيسية، مع عدم اتضاح الرؤيا بشأن الولايات المتأرجحة.

ومع اقتراب موعد المناظرة النهائية المقررة الخميس في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي، يواصل كل من مرشحي الرئاسة جولاتهما المكوكية عبر الولايات المتحدة لحث الناخبين على التصويت.

ويأتي ذلك لاستمالة الناخبين في أوقات صعبة يعيشها المواطن مع ارتفاع أعداد الاصابات بـ"كورونا"، وفقدان الملايين لوظائفهم وإصابة البلاد بحالة من الكساد الاقتصادي التي دمرت الكثير من القطاعات الإقتصادية.