الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأسير المقدسي سمير أبو نعمة يدخل عامه الـ 35 في السجون

حجم الخط
سمير أبو نعمة.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

يدخل اليوم، عميد أسرى القدس، سمير أبو نعمة يدخل عامه الـ 35 في سجون الاحتلال حيث يواجه حكماً بالمؤبد لدوره في عملية تفجير حافلة للمستوطنين وتسليح خلايا المقاومة.

واعتقل الأسير "أبو نعمة" اعتقل بتاريخ 20 تشرين أول/ أكتوبر 1986، بتهمة تفجير حافلة إسرائيلية أدت لمقتل 6 مستوطنين وجرح العشرات، إضافة لمساهمته في تسليح خلايا المقاومة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسين، أمجد أبو عصب، إن "أبو نعمة" القابع حاليًا في سجن رامون، تعرض لتحقيق قاسٍ، قبل أن تُصدر محكمة تابعة لسلطات الاحتلال بحقه حكمًا بالسجن الفعلي مدى الحياة.

وأضاف "أبو عصب" أن عميد الأسرى المقدسيين شارك في الخطوات النضالية كافة ضد ظلم إدارة السجون، وخاض الإضراب المفتوح عن الطعام بالرغم من وضعه الصحي المتفاقم.

ويواجه الأسير "أبو نعمة" ظروفا صحية صعبة، تتفاقم مع مرور الوقت، حيث يُعاني من آلام متواصلة في يده اليمنى نتيجة التعذيب، ومشاكل بمركز الأعصاب في العامود الفقري، وكسر في الأنف، وآلام في الأذن، وأجريت له عدة عمليات جراحية.

والأسير المقدسي "أبو نعمة" هو واحد من الأسرى الذين رفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنهم ضمن صفقات تبادل الأسرى.

يذكر أنه فقد والدته واثنين من أشقائه خلال فترة اعتقاله، دون السماح له بوداعهم، وكان آخرهم شقيقه وليد الذي توفي ليلة استعداده لزيارته عام 2016.