الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

وصفات طبيعية لإخفاء تجاعيد منطقة حول العينين

حجم الخط
جمال العين.jpg
بيروت - وكالات

تُعاني العديد من النساء من مشكلة التجاعيد الدقيقة والرفيعة حول منطقة العينين، التي تبدأ في الظّهور في منتصفِ وآخر الثّلاثين من العمر؛ بسبب النّقص في إنتاج الكولاجين.

وبسبب التعرض لعوامل أخرى ومنها، التّعرّض المفرط لأشعّة الشّمس، والتّدخين، وأحياناً كثيرة إستخدام مستحضرات التجميل الخاطئة.

نُقدم لكِ الحلول المناسبة التي تُساعد في التخلّص من التّجاعيد تحت العينين، والحصول على مظهرٍ أصغر في السّن، دون الحاجة للّجوء إلى العمليات الجراحيّة، أو الحقن، من خلال العديد من الوصفات الطبيعيّة والآمنة والتي تُعتبر نتائجها فعَّالة وسريعة:

وصفات طبيعية مفعولها سحري في إخفاء تجاعيد حول العينين

إليك، أقوى الوصفات الطبيعية التي تُساعدك في التخلص من التجاعيد حول العينين وتجعلك تبدين أصغر سناً:

وصفة عصير العنب

يُساهم عصير العنب في محاربة علامات الشيخوخة، وذلك بتحفيزه لإنتاج الكولاجين الذي يحمي منطقة حول العينين، ويبقيها طريّة ومرنة، ويستخدم كالآتي:

قومي بعصر عشر حبات من العنب الأخضر، ثم صفّي العصير جيداً من الشوائب وادهني منطقة حول العين به واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها، اغسلي وجهك جيداً بالمياه الباردة.

وصفة العسل والجزر

يُحفّز الجزر على إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على صحّة البشرة، ويستخدم كالآتي:

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من عصير الجزر، من ثم طبقي الخليط على التجاعيد الموجودة حول عينيك، وانتظري لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالمياه الباردة.

تعد هذه الوصفة علاجاً ممتازاً للتجاعيد الظاهرة حول منطقة العينين.

وصفة الأفوكادو

الأفوكادو غني بالزيوت التي تمنح بشرتك النضارة اللازمة، إضافة الى أنه يخلصك من التجاعيد ويعمل على تجديد خلايا البشرة الميتة، ويستخدم كالآتي:

قطّعي حبة من الأفوكادو الى قطع دائرية وضعيها حول عينيك، أو بإمكانك هرسها ودهنها على التجاعيد حول العينين وتركها لمدة 20 دقيقة، بعدها، اغسلي وجهك جيداً بالمياه الباردة.

وصفة زيت الخروع

يُساعد زيت الخروع في التّخفيف من التجاعيد حول العينين، ويعمل على معالجة علامات تمدّد الجلد، ويستخدم كالآتي:

قومي بتدليك منطقة حول العينين بزيت الخروع جيداً وذلك بحركات دائرية هادئة، لا سيما بعد التعرض مدة طويلة لأشعة الشمس وأيضاً بعد إزالة المكياج.

وصفة عصير التفاح

يُقلّل عصير التفاح من ظهور التجاعيد، وعلامات الشيخوخة حول منطقة العينين، ويستخدم كالآتي:

دلّكي حول عينيك جيداً بعصير التفاح الطبيعي واتركيه لمدة ربع ساعة، من ثم اغسلي وجهك بالمياه الباردة.

وصفة العسل والزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد، ويعمل العسل على مقاومة جفاف الجلد ويمنح البشرة الإشراق والجمال، ويستخدم كالآتي:

اخلطي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم طبقي الخليط حول منطقة العينين واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي وجهك جيداً بالمياه الدافئة ومن ثم الباردة.

وصفة زيت اللوز الحلو

يعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة ومنطقة حول العينين ويجعلها أكثر نعومة ونضارة، ويجدر الإشارة إلى التفريق بين زيت اللوز الحلو والمرّ، حيث إنّ زيت اللوز المرّ يمنع ويحذر من إستخدامه على الجلد، ويستخدم كالآتي:

عند استيقاظك من النوم، واظبي يومياً على تدليك منطقة حول العينين بزيت اللوز الحلو، مع الانتظار مدة نصف ساعة، بعدها، اغسلي وجهك بالمياه الباردة.