الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

انطلاق مهرجان "أيام فلسطين السينمائية" الدولي برام الله

حجم الخط
مهرجان.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

انطلقت في قصر رام الله الثقافي، مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان "أيام فلسطين السينمائية" الدولي في نسخته السابعة والاستثنائية.

وتستمر افعاليات لغاية الـ26 من الشهر الجاري، في مدينتي رام الله وبيت لحم، فيما تم تأجيل عروض المهرجان في كل من القدس وحيفا وغزة نظرا لاستمرار الإغلاق المفروض بسبب جائحة "كورونا".

وافتتح المهرجان، الذي نظم هذا العام بالشراكة مع وزارة الثقافة وبلدية رام الله، بالفيلم الإيراني "لا وجود للشيطان" للمخرج محمد رسولوف والحائز على جائزة "الدب الذهبي" في مهرجان برلين السينمائي الدولي لعام 2020، وهو العرض الأول له في العالم العربي وفلسطين.

كما يشارك في المهرجان أكثر من 30 فيلـمًا دوليًا وعربيًا ومحليًا، تشمل أفلامًا طويلة (روائية ووثائقية) وأفلامًا قصيرة، قسم منها سيعرض بالشراكة مع مهرجان كليرمونت فيراند الفرنسي وهو من أهم المهرجانات الدولية للأفلام القصيرة في العالم.

وتأتي هذه الأفلام من دول عربية وأجنبية منها إيران، والصين، وفرنسا، وأميركا، والسودان، وتشيلي، وأفغانستان، ولبنان، والأردن، والعراق، وتركيا، وصربيا، وبريطانيا، وإيطاليا، وسوريا، وغانا، والسويد، وفلسطين.

بدورها، أكدت وزارة الثقافة أهمية تراكم الفعل والإنجاز الذي حققه المهرجان على مدى السنوات الماضية من خلال عمق الشراكات الاستراتيجية فيما بين الوزارة و"فيلم لاب" وجميع الشركاء العضويين للمهرجان.

وأشارت الوزارة إلى أنه في ظل سوداوية المشهد العالمي بسبب انتشار جائحة كوفيد-19، والظروف الاستثنائية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، تأتي النسخة السابعة من مهرجان أيام فلسطين السينمائية لتؤكد قدرة الفلسطيني على مواصلة التحدي والإصرار والتمسك بالأمل.