الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وقفة مساندة للأسير "الأخرس" في الخليل

حجم الخط
الخليل _ وكالة سند للأنباء

نظمت القوى الوطنية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، وقفة إسناد للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ87، وتضامنا مع الأسرى المرضى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت بالتعاون مع نادي الأسير، ولجان أهالي الأسرى، والفعاليات الوطنية والشعبية في محافظة الخليل، على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، الأعلام الفلسطينية، وصور الأسرى المرضي، ولافتات تطالب بالإفراج عنهم.

وأكد مدير الهيئة في الخليل إبراهيم نجاجرة، أن هذه الوقفة جاءت دعما وإسنادا للأسير الأخرس والأسرى المرضى.

وحذر نجاجرة من تدهور أوضاع الأخرس، وأن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة على حياته، بسبب إضرابه عن الطعام طوال هذه الفترة، ما تسبب في تدهور وضعه الصحي.

بدوره، دعا الناشط بدران جابر في كلمته ممثلا عن القوى الوطنية، إلى تكثيف التضامن مع الأسرى بشكل عام والأسير الأخرس بشكل خاص.

وشدد على أن الأسرى يعانون قهرا وظلما وقمعا وتعذيبا، والضرورة ملحة لإطلاق سراحهم.

وفي كلمة حركة "فتح" بالخليل، أكد مهند الجعبري اعتزاز الشعب الفلسطيني بالأسرى الأبطال الذين يناضلون بأمعائهم الخاوية سياسة الاحتلال.

ولفت الجعبري إلى أن المعركة مع الاحتلال لنيل الحرية والاستقلال مستمرة حتى تحقيق الأهداف الوطنية.

ودعا إلى مواجهة الاحتلال بالوحدة الوطنية ومناصرة القضية الفلسطينية العادلة.

من جانبه، دعا رئيس بلدة الخليل تيسير أبو سنينة الجميع إلى إسناد الأسرى والتضامن معهم، خاصة الأسرى المضربين عن الطعام، وفضح سياسة الاحتلال المخالفة لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وشارك في الوقفة مجموعة من المتضامنين من الجماعة اليهودية "ناطوري كارتا" المعروفة بمناهضتها للحركة الصهيونية، معربين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.