الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تقدم بايدن بـ7.5 نقطة على ترمب في السباق الرئاسي الأميركي

حجم الخط
واشنطن - وكالات

أظهرت استطلاعات الرأي الأمريكية الأخيرة، تقدم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن على المرشح الجمهوري الرئيس دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية بـ7.5 نقطة، قبيل أقل من أسبوعين على موعدها المقرر في الثالث من تشرين الثاني المقبل.

وبحسب استطلاعات الرأي ارتقعت نسبة التصويت لصالح بايدن من قبل المقترعين الذين أدلوا بأصواتهم ضمن "الاقتراع المبكر" والبالغ عددهم حتى صباح اليوم 44 مليون أميريكيا حسبما نشر موقع "مشروع الانتخابات الأمريكية".

وتشير الاستطلاعات إلى حالة الاستياء من قبل الناخبين الأمريكيين الذين أدلوا بأصواتهم لبايدن من السياسة التي اتبعها ترامب الذي يسعى لولاية ثانية في تعامله مع جائحة كورونا.

ويأتِ ذلك وسط ارتفاع أعداد الإصابات والذي فاق 8 ملايين شخص في أمريكا، وأعداد الذين هم بحاجة للعلاج داخل المستشفيات في الكثير من الولايات الحاسمة مثل "ويسكانسين، واوهايو، وميتشيغان، وكارولينا الشمالية، وبنسلفانيا التي تعتبر الأهم في الانتخابات الحالية.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس السابق باراك أوباما المرشح بايدن اليوم الخميس قبيل المناظرة الثانية والأخيرة في مهرجان انتخابي في الولاية لدعم فوزه.