الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الكويت تعبر عن استيائها من نشر الرسوم المسيئة للرسول

حجم الخط
الكويت -وكالات

أعربت الكويت، اليوم السبت، عن استيائها البالغ من نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت وزار ة الخارجية الكويتية في بيان، إن دولة الكویت تابعت باستیاء بالغ استمرار نشر الرسوم المسیئة للرسول (صلى الله علیه وسلم).

وأكدت تأییدھا لبیان منظمة التعاون الإسلامي الذي یعبر عن الأمة الإسلامية جمعاء، وما جاء به من مضامین شاملة رافضة لتلك الإساءات والممارسات.

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي، أمس الجمعة، استمرار الهجوم المنظم على مشاعر المسلمين بالإساءة إلى الرموز الدينية ولشخص الرسول محمد بن عبدالله.

وحذرت الخارجية الكويتية "من مغبة دعم تلك الإساءات واستمرارھا سواء للأديان السماویة كافة أو الرسل علیھم السلام من قبل بعض الخطابات السیاسیة الرسمیة التي تشعل روح الكراھیة والعداء والعنف".

كما حذرت من مغبة الإستمرار في دعم ھذه الإساءات والسیاسات التمییزیة التي تربط الاسلام بالإرهاب لما تمثله من "تزییف للواقع وتطاول على تعالیم شریعتنا السمحاء الرافضة للإرهاب".

واعتبرت الخارجية تلك الرسوم إساءة بالغة لمشاعر المسلمین حول العالم.

والأربعاء الماضي، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في تصريحات صحفية، إن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول محمد والإسلام".

وخلال الأيام الأخيرة، زادت الضغوط وعمليات الدهم، التي تستهدف منظمات المجتمع المدني الإسلامية بفرنسا، على خلفية الحادث.

ونشرت مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية 12 رسما كاريكاتوريا مسيئا للنبي محمد عليه السلام، عام 2006، ما أطلق العنان لموجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.