الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وقفة أمام المركز الفرنسي بغزة تنديدًا بالرسوم المسيئة

حجم الخط
إلا رسول الله.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

نظمت رابطة علماء فلسطين في قطاع غزة، اليوم الاثنين، مسيرة نصرةً للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتنديدًا بالرسومات المسيئة له، وللإسلام.

وشارك في المسيرة من علماء فلسطين، ووزارة الأوقاف، والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي، ودار الإفتاء الفلسطينية، ومن أساتذة الجامعات الفلسطينية، ومن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين.

وتوقّفت المسيرة أمام المركز الثقافي الفرنسي بمدينة غزة، ورفع المشاركون لافتات نصرة للنبي محمد عليه السلام، منددين بالتطاول على الإسلام والنبي محمد والمقدسات.

وقال مفتى محافظة خانيونس إحسان عاشور، خلال مشاركته في الوقفة الاحتجاجية، إن "التطاول على الإسلام والرسول، لا يحقق الاستقرار والأمن للبلاد المسيئة".

وبيّن "عاشور" أن الإساءة للأديان والأنبياء بمثابة "جريمة تدل على عنصرية وحقد المسيئين"، مؤكدا أن استمرار هذا السلوك من شأنه نشر الكراهية والعنف بين الشعوب.

ودعا المسلمين إلى "نصرة دينهم وفق الأساليب المشروعة والمنضبطة بأدب الإسلام وتعاليمه، بما لا يشوّه الصورة الناصعة للدين"، مطالبا بمقاطعة البضائع الفرنسية ردا على هذه الإساءة.

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، على واجهات بعض المباني.

وقال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في تصريحات صحفية الأسبوع الماضي، إن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية" (المسيئة للرسول محمد والإسلام).