الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الكويت: نأسف لاستمرار إسرائيل عدوانها ضد الفلسطينيين

حجم الخط
الكويت.jpeg
نيويورك - وكالات

قالت الكويت، إنها تأسف حيال استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي سياستها العدوانية ضد الفلسطينيين، وعدم تراجعها عن خطط ضمّ الأراضي في الضفة الغربية.

وبيّن مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، أن هذه السياسات تؤكد أن ما تسعى إليه إسرائیل ھو "تكریس الاحتلال عبر مواصلة أنشطتھا وسیاساتھا غیر القانونیة في توسیع وبناء وإقامة آلاف الوحدات الاستیطانیة وضم الأراضي".

جاء ذلك خلال كلمة لـ "العتیبي"، في جلسة مجلس الأمن الدولي، مساء أمس الاثنين، بنيويورك، وفق وكالة الأنباء الرسمية (كونا).

وأضاف، أن التقارير الأممية الصادرة مؤخرًا أكدت تصاعد الأنشطة الاستیطانیة بالضفة وشرق القدس، بعد إعطاء الحكومة الإسرائیلیة الضوء الأخضر لبناء آلاف من الوحدات الاستیطانیة الجدیدة.

وجاء في كلمة مندوب الكويت، أن "ھذه الأفعال تساھم في تلاشي فرصة الفلسطینیین لإقامة دولة فلسطینیة مستقلة متصلة وقابلة للحیاة والاستمرار وذات سیادة مستقلة".

وأكد على تمسك الدول العربیة بـ "السلام" كخیار استراتیجي وحل الصراع العربي الإسرائیلي وفق القانون الدولي، بما یؤدي الى حصول الشعب الفلسطیني على كامل حقوقه المشروعة.

وفي  17 أكتوبر الجاري، وافقت حكومة الاحتلال على بناء 12.159 وحدة استيطانية بالضفة خلال العام الحالي، ما يعد رقما قياسيا في بنائها منذ 2012، وفق بيانات منظمة التحرير الفلسطينية.