الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"المؤبد" لمتهمين بالقتل في غزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قضت محكمة بداية خانيونس اليوم حكمًا بالمؤبد، على مواطن أدين بتهمة القتل قصداً خلافاً لمواد القانون الفلسطيني.

وأدانت هيئة المحكمة المدان (س/ع) بالتهم المسندة إليه في قضية مقتل زوجته المجني عليها "س. د" حيث حكمت بمعاقبته بالسجن المؤبد، ومصادرة أداة الجريمة. وذلك عن تهمة القتل قصداً، وحمل أداة مؤذية في مناسبة غير مشروعة وذلك خلافاً لمواد القانون الفلسطيني.

 وجاء الحكم بعد عدة جلسات تم خلالها سماع بينات النيابة العامة وكذلك الدفاع، وتم تحويل التهمة لتصبح القتل عن غير القصد.

وقتل المدان قصداً زوجته المجني عليها بتاريخ 22/04/2017، بطعنها عدة طعنات في رقبتها ويدها بواسطة سكين، مما تسبب في قتلها، كما هو موضح بتقرير الصفة التشريحية، وذلك بقصد جنائي وبوجه غير مشروع.

وقضت محكمة بداية دير البلح اليوم حكمًا بالمؤبد والحبس، على مواطنين أدينوا بتهمة القتل عن غير القصد، خلافاً لمواد القانون الفلسطيني.

وأدانت هيئة المحكمة المدانين بالتهمة المسندة إليهم في قضية مقتل المغدور طاهر محمد جبريل، حيث حكمت بمعاقبة المدان الأول (خ/س) بالحبس المؤبد على تهمة القتل عن غير القصد.

وعاقبت المدانين الثاني (خ/س)، والثالث(إ/س) بالحبس لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات، وغرامة مالية قدرها 500شيكل أو الحبس مدة شهرين بدلاً منها، وذلك عن تهمة المشاجرة في مكان عام.

كما وتم معاقبتهم بالحبس مدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية قدرها 300 شيكل، أو الحبس شهرين بدلاً منها، وذلك عن تهمة حمل أداة مؤذية خلافاً لمواد القانون.

وتم معاقبة المدان الثاني (خ/س) بالحبس مدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية قدرها 2000 شيكل، أو الحبس ثلاث أشهر بدلاً منها، وذلك عن تهمة حيازة سكين وذلك خلافاً لمواد القانون الفلسطيني.

وقتل المدان الأول وبتاريخ 02/10/2013 المغدور طاهر محمد جبريل، وذلك بواسطة سكين، وطعنه في صدره، مما أدى لقتله، كما هو موضح بتقرير الصفة التشريحية وذلك بوجه غير مشروع ومخالف للقانون.