الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"القدرة": ارتفاع الإصابات يشير لمرحلة "غير مطمئنة"

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن ارتفاع أعداد الإصابات بشكل ملحوظ في بعض المناطق يشير لمرحلة "غير مطمئنة"  قد تدفع إلى اتخاذ إجراءات نسعى لتجنبها كفرض الإغلاق الشامل.

وأكد القدرة في تصريح صحفي، أن زيادة حدة منحنى انتشار الوباء في الأيام الأخيرة يشير لمرحلة غير مطمئنة لازلنا نحذر من تداعياتها.

وأوضح أن مناطق جباليا والنصيرات وحي الأمل بخان يونس وشرق رفح تشهد تزايدا ملحوظا في أعداد الإصابات.

وطالب الجميع بالالتزام التام بإجراءات الوقاية.

وأضاف القدرة "المرحلة الحالية غير مطمئنة وتحتاج إلى أعلى درجات المسؤولية وتضافر الجميع من أجل الخروج منها بأقل الخسائر".

وأوضح أن الإجراء الأكثر أثراً و فاعلية في إطار كسر حدة الانتشار ليس الإغلاق وإنما التزام المواطنين بإجراءات السلامة.

وشدد القدرة، على أن إغلاق المناطق هو حل متأخر وهي عملية مؤلمة تتعطل فيها حاجات الناس والمسيرة التعليمية وقد نضطر إليها في حال استمر استهتار وعدم التزام المواطنين.

وأشار إلى أن فئة من المواطنين تعاملت مع إجراءات التخفيف بشكل خاطئ واعتبرت أن الأمور تسير نحو الاستقرار واحتواء الحالة الوبائية وهذا غير صحيح.

ونوه إلى ضرورة أن يتفهم الجميع أن التخفيف المدروس جاء استجابة لحاجات المجتمع بالتوازي مع ضبط الحالة الوبائية.

وطالب الشباب بالانطلاق في مبادرات تعزيز وعي المواطنين والالتزام بالضوابط الصحية.

ودعا الفصائل والوجهات والمخاتير ومؤسسات المجتمع وأولياء الأمور إلى أن يأخذوا دورهم في تعزيز السلوك المجتمعي والتزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية.

وقال القدرة، إن العائدين إلى القطاع يلزمهم اصطحاب إفادة فحص مخبري لفيروس كورونا قبل 48 ساعة من عودتهم وسيتم السماح لهم بالعودة إلى منازلهم مباشرة مع ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية.

وأشار إلى أن العائدين من جمهورية مصر عبر معبر رفح، إذا لم يتمكنوا من الحصول على فحص كورونا عند عودتهم، سيتم سحب عينة مخبرية لهم في المعبر ويسمح لهم بالعودة إلى منازلهم والمكوث بها لحين صدور النتائج.