"التنمية" تكشف آليات ومعايير المستفيدين من المنحة القطرية

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، أن عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة ضمن المنحة القطرية ستتم يوم الأربعاء الموافق 4 نوفمبر القادم لـ 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في القطاع بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأوضحت الوزارة أن المنحة القطرية لهذه الدفعة ستصرف لمن استلم أقل من 14 مرة، ومن استلم 15 مرة ولديه أكثر من 9 أبناء، عدد أفراد الأسرة 11 فأكثر، وعمره أقل من 70 عاما.

وبينت أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات قطاع غزة، ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا".

وشددت على أهمية وضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وفي وقت سابق، أكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في غزة يوم 4 نوفمبر القادم.

وأفاد السفير العمادي، أن 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وشدد على أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكد أن عملية التوزيع ستتم بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة.

ونوه إلى أن ذلك لضمان تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل تفشي وانتشار فيروس "كورونا" في قطاع غزة.