الساعة 00:00 م
الثلاثاء 14 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.25 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

محدث بعد يوم دامٍ.. هدوء حذر في مخيم بلاطة ومحيطه

حجم الخط
نابلس - وكالة سند للأنباء

تسود منذ صباح اليوم الأحد، حالة من الهدوء الحذر في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وذلك بعد اشتباكات عنيفة دارت في أزقة المخيم خلال اليومين الماضيين.

وذكر شهود عيان لـ"وكالة سند للأنباء" أن المدارس والعيادات الطبية التابعة لوكالة الغوث وبعض المحال التجارية أغلقت أبوابها، فيما أعاد عناصر الأجهزة الأمنية انتشارهم خارج المخيم.

وأشاروا إلى أن شارع القدس الرئيسي القريب من  مخيم بلاطة يعمل كالمعتاد منذ ساعات الصباح، بعد أن أغلقه متظاهرون بالأمس.

وعلى مدار اليومين الماضيين، شهد المخيم شجار عنيف بين عائلتي "أبو رزق" و "أبو حاشية" تخلله استخدام الأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة، الأمر الذي أدى لمقتل الشاب حاتم أبو رزق وإصابة أربعة آخرين.

وخلال الاشتباكات تعرضت الأجهزة الأمنية التي دخلت المخيم لفض الاشتباك، لإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة وإطلاق الرصاص، الأمر الذي أدى لإصابة  أحد عناصر الشرطة الخاصة بعيار ناري في البطن.

بدوره، أكد الناطق باسم الشرطة لؤي ارزيقات في تصريحات صحفية، أن الأوضاع داخل المخيم مستقرة بعد أن أعادت قوات الأمن فرض النظام في المخيم.

 وشدد "ارزيقات" على مواصلة المؤسسة الأمنية ملاحقة الخارجين عن النظام والقانون، وعدم السماح بتحويل المخيم لبؤرة فوضى والتجارة بالمخدرات والسلاح. 

من جانبه قال رئيس لجنة الخدمات الشعبية في مخيم بلاطة عماد زكي، إن اللجنة تواصل جهودها لإنهاء حالة الخلاف ووقف العنف داخل المخيم.

وأضاف "زكي" في تصريح له اليوم  أن اللجنة حققت تقدما كبيرا في جهودها، ولا تزال الاتصالات مع كل الأطراف مستمرة.

ولفت إلى أن اللجنة قررت تعطيل المدارس التابعة لوكالة الغوث، كخطوة لوقف الاحتقان وتقليل تواجد الفتية بالشوارع حفاظا على أرواح الناس.