قالت وزارة الاقتصاد الوطني، إن طواقمها استقبلت منذ بداية جائحة كورونا وحتى اللحظة 8590 مكالمة من مواطنين في قطاع غزة.
وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، أن الاتصالات تركزت في الإبلاغ عن تجار رفعوا أسعار سلع غذائية ومواد تموينية، ولم يلتزموا بالأسعار التي حددتها الوزارة وحذرت من التلاعب فيها.
وأوضحت أن جميع الشكاوى تم التعامل معها على الفور من خلال الطواقم المنتشرة في كل المحافظات، واتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.
وفي السياق، قالت دائرة الشكاوى إنها تلقت خلال الأسبوع الماضي 90 اتصالا معظمها شكاوى بحق مخالفين، وتم التعامل معها.
ودعت الدائرة المواطنين للتواصل معها على الرقم المجاني 1800112233، والإبلاغ عن أي تاجر أو بائع يقوم برفع الأسعار أو احتكار أي سلعة.