الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

توضيح حول ما حدث في مخيم بلاطة

حجم الخط
نابلس - وكالة سند للأنباء

أوضحت قيادة الأمن الوطني أنه على أثر الأحداث المؤسفة والمشاكل العائلية التي حدثت خلال الأيام الماضية في مخيم بلاطة، وأدت لمقتل شخص وإصابة آخرين، تدخلت الأجهزة الأمنية لفض الاشتباك المسلح الذي أرهب الآمنين.

وقالت القيادة في بيان صحفي، أن الأجهزة تدخلت بعد وصول نداءات استغاثة، لبسط سيادة القانون والمحافظة على أمن وسلامة المدنيين ومحاربة السلاح الغير شرعي.

وبينت أن فئة خارجة عن القانون تعدت على الممتلكات العامة والتصدي لأفراد الأجهزة الامنية بإطلاق النار بشكل مباشر وإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة والألعاب النارية، ما أدى لإصابة أحد عناصر الشرطة الخاصة بعيار ناري، و14 عنصراً آخر من قوى الأمن.

وكما وألحقت أضرار مادية بالمركبات، عدا عن استغلال الأطفال القصر وتحريضهم على الأمن مقابل مبالغ مالية.

وذكرت أنها تعاملت بحكمة وهدوء مع مثيري الشغب، وفق قواعد الاشتباك وعدم المساس بالأطفال، في محاولة لامتصاص الغضب الناجم عن الأحداث التي وقعت داخل المخيم.

وأثنت القيادة على دور الأهالي في المخيم والمؤسسات الذين وقفوا مع المؤسسة الأمنية للحفاظ على أرواح المواطنين.

وأكدت أن قوة مشتركة من مختلف الأجهزة دخلت فجر اليوم الاثنين، إلى المخيم وفتشت منازل الخارجين عن القانون للبحث عنهم واعتقالهم.

وأشارت إلى أنه خلال فرض الأمن والنظام العام رصدت عدداً من الحالات الإنسانية الصعبة والتي سيتم تأمين ما يلزم لمساعدتهم في ظل جائحة كورونا، مع ارتفاع أعداد السكان فيها.

وأكدت القيادة أنها ستقف بصلابة وحزم في وجه الخارجين عن القانون، وستحافظ على أمن المواطن.