الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"بومبيو" يزور إسرائيل الأسبوع المقبل

حجم الخط
مايك بومبيو.jpg
واشنطن - وكالات

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنه من المتوقع أن يصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى إسرائيل في 18 نوفمبر، وقد يزور دولا أخرى في المنطقة في محاولة لزيادة الضغط على إيران.

وأوضح موقع "إسرائيل 24" أن بومبيو سيصل الأسبوع القادم إلى إسرائيل في زيارة يناقش خلالها مع المسؤولين العقوبات الجديدة التي تنوي الإدارة الأمريكية الحالية فرضها على طهران خلال الفترة المتبقية من ولاية الرئيس دونالد ترامب.

ولفت الموقع إلى أن بومبيو سيزور كذلك عددا من دول الخليج لمناقشة الأمر، وسط ما يتردد عن محاولة الإدارة الجديدة للبيت الأبيض رفع العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب على إيران.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مصادر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تستعد مع إسرائيل ودول خليجية إلى فرض عقوبات جديدة على إيران قبل تنصيب جو بايدن، رئيسا جديدا في يناير.

وذكرت الصحيفة أن المبعوث الأمريكي الخاص بإيران إليوت أبرامز، التقى يوم الأحد في إسرائيل برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات لبحث خطة العقوبات.

وأبلغت مصادر إسرائيلية الموقع بأن مثل هذا الطوفان من العقوبات سيزيد الضغط على إيران، ويمنع بايدن من العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران".