الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إصدار منشور دولي حول الرموز البريدية لفلسطين

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصدر الاتحاد البريدي العالمي منشوراً دولياً يوضح الرموز البريدية لدولة فلسطين، والذي سيدخل حيز التنفيذ من بداية 1 كانون ثاني/ يناير 2021.

وكانت دولة فلسطين، بصفتها مراقباً لأعمال الاتحاد البريدي العالمي وحقها في تبادل الخدمات البريدية مباشرة مع البلدان الأعضاء في الاتحاد، طلبت باعتماد هذا المنشور الدولي.

وأوضح المنشور بأن الرموز البريدية تتألف من حرف واحد و7 أرقام، بحيث يكون الحرف الأول من "فلسطين" بالإنجليزية (P)، والرقم الأول يعني محافظة أو مجموعة محافظات.

بينما يعني الرقم الثاني القطاع البريدي داخل كل محافظة، والثالث يعني المنطقة البريدية داخل القطاع البريدي، فيما تحمل الأرقام الأربعة الباقية نقطة التسليم النهائية بما يشير إلى رقم المبنى.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إسحق سدر، إن هذا الإصدار يأتي بعد جهود تكاملية مع وزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية والمجالس القروية والجامعات الفلسطينية لفرض واقع رقمي جديد على المستوى الدولي.

وأشار الوزير الفلسطيني، إلى أن العمل مستمر لتوفير تطبيق الكتروني وخرائط تفاعلية تمكن المواطنين من الحصول على رموزهم البريدية.

بدوره، صرح مسؤول العلاقات الدولية في البريد الفلسطيني، عماد طميزي، بأن إصدار هذا المنشور يعد إنجازاً تاريخياً لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال البريد الفلسطيني.

وتحدث طميزي عن التطور الكبير الذي سيشهده البريد الفلسطيني من خلال انجاز المهام بسهولة ما يساعد في فرز الطرود البريدية وتوزيعها على المواطنين ويرفع من جودة الخدمات البريدية.