الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 12 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس المحتلة، بينهم أسرى محررون، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال دهمت مدينة يطا وضواحيها، جنوبي الخليل، واقتحمت منازل المواطنين في منطقة المنطار وعاثت فيها خرابًا.

وأشار إلى أن الاحتلال اقتحم منزل المواطن ماجد سالم أبو زهرة؛ قبل أن يتم اعتقاله ونقله لجهة غير معلومة، ومنزل نجله محمد ومنزل أنور سالم أبو زهرة.

وذكر شهود العيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب الجامعي عبادة ساهر أبو سير، من منزل عائلته في حي جسر التيتي بمدينة نابلس.

وأفاد النائب في المجلس التشريعي، داود أبو سير، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل شقيقه ساهر ومنزل عائلته وروعوا سكانها، وقاموا بتفتيش المنازل ومصادرة الجوالات وأجهزة لابتوب.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن قوات الاحتلال دهمت المنطقة الشرقية من حاجز "بيت فوريك" العسكري، شرقي نابلس، وتواجد جنود ومركبات إسرائيلية على "مفرق الغاوي" ودوار الاتصالات وسهل روجيب ومنطقة عسكر شرقي المحافظة.

وفي رام الله، واصلت قوات الاحتلال دهم منازل عائلة زيبار في بلدة كوبر، شمالي المدينة، بحثًا عن المواطن رائد زيبار؛ المطلوب للاحتلال.

وأوضحت مصادر محلية من القرية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتصم زيبار؛ نجل شقيق الأسير المحرر المطلوب رائد زيبار. منوهة إلى أن الاحتلال أفرج الليلة الماضية عن جميع معتقلي العائلة بعد اعتقالهم فجر أمس.

وبيّنت المصادر، أن الاحتلال وخلال اقتحام اليوم بحث أيضًا عن معتز زيبار، دون أن يجده؛ قبل أن يبلغ العائلة بأن عليه تسليم نفسه. علمًا أنه ابن أحد أشقاء رائد، ومن المقرر إقامة زفافه غدًا.

ولفتت النظر إلى أن قوات الاحتلال دهمت منزل المواطن منعم الصباح ومقبرة كوبر القديمة، فيما اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية كلًا من: مجاهد غازي النعسان من قرية المغير شرقي رام الله، يوسف حسام من قرية كفر نعمة غربي المدينة.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين: عماد علي الهريمي (19 عاما)، من شارع الصف، وجبريل خليل كوازبة (25 عاما)، من حارة الفواغرة وسط بيت لحم، بعد أن دهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وذكر مكتب نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد سامر محمود جابر (21 عاما) بعد أن دهمت منزله في مخيم نور شمس للاجئين شرقي المدينة.

كما اعتقلت وحدة "المستعربين" الخاصة، التابعة لشرطة الاحتلال، شابين من بلدة الطور بالقدس المحتلة وهما: عبد الله أبو غنام وحسن الياسين.

ودهمت قوات الاحتلال منزل الشاب محمود يعقوب، في مخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس المحتلة. وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الشاب أحمد عزوز مطير وأنس شاهر الخطيب، من المخيم.