الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

وقفة بطوباس تنديداً باستشهاد الأسير "أبو وعر"

حجم الخط
طوباس -وكالة سند للأنباء

شارك عشرات المواطنين بينهم أسرى محررون، اليوم الخميس، في وقفة غضب لاستشهاد الأسير كمال أبو وعر، الذي ارتقى نتيجة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المشاركون في الوقفة التي دعت إليها هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، وفصائل العمل الوطني في طوباس بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

وفي كلمة فصائل العمل الوطني في طوباس قال باسل منصور، إن الرد الحقيقي على استشهاد الأسير أبو وعر يكمن في الوحدة الوطنية، وتصعيد المقاومة الشعبية في كل المناطق.

من جانبه، قال أحمد أبو الحسن في كلمة هيئة الأسرى ونادي الأسير إن الشهيد كمال أبو وعر، دفع حياته في سبيل القضية الفلسطينية.

وأوضح أن الأسرى هم حراس الحلم الفلسطيني، وحراس الأرض.

وأشار أبو الحسن إلى أن الأسير الشهيد أبو وعر قدم حياته فداء لقضيتنا الفلسطينية العادلة، وهو حالة، تنطبق على كل الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

وناشد أبو الحسن، المؤسسات الحقوقية بضرورة التدخل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى منهم، حتى لا يتكرر سيناريو الشهيد أبو وعر مرة أخرى.

والشهيد الأسير كمال أبو وعر (46 عاما)، كان مريضا بالسرطان، استشهد في العاشر من الشهر الجاري في سجون الاحتلال، نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد.