الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

استخدامات مذهلة للفاكهة الطازجة للعناية بالبشرة

حجم الخط
فواكه.jpg
دبي-وكالات

نصح الأطباء وخبراء التغذية دائماً بتناول الفواكه الطازجة لغناها بالمواد المضادة للأكسدة التي تحرر الجسم من السموم، وتسهّل عمليّة حرق الدهون وفقدان الوزن.

لكنّ فوائد الفاكهة لا تقتصر على الناحية الطبيّة والغذائيّة، بل تشمل أيضاً المنافع الجماليّة، إذ إن لبعض الفواكه بشكل خاص تأثيراً مباشراً على بشرتك بحيث تحافظ على نضارتها وحيويتها وتحميها من عوامل تقدم السن.

 اكتشفي أهم هذه الأنواع التي تقدم لبشرتك عناية خاصة لتتأكدي من أنها ضمن برنامجك الغذائي اليومي.

القمح:

يزرع في كثير من أنحاء العالم، ومن المعروف أنه محفز وغني بفيتامين (ب) ويوفر الكثير من الطاقة، فعال في الاستخدام الخارجي، في مشاكل الجلد المختلفة من الجروح إلى الحروق.

المشمش:

هذه الفاكهة غنية بالحديد والمعادن الأساسية للبشرة، يُطهى على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة، مع القليل من الماء ويُترك ليبرد، ويوضع الخليط السائل على الوجه لمدة 20 دقيقة ويشطف بماء فاتر.

الأناناس:

يحتوي الأناناس على أنزيمات لا تساعد فقط على علاج جفاف الجلد والتخلص من الخلايا الميتة، بل تحتوي أيضاً على البروميلين الذي يدعم التئام الجلد، ولعمل قناع يومي، انتظري حوالي عشر دقائق حتى يجف، واشطفيها بالماء وجففيها.

الموز:

لعمل قناع غني للعناية بالوجه، قومي بمزج ثمرة موز صغيرة، مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وأضيفي حوالي 300 مل من الماء المعدني (زجاجة واحدة صغيرة)، وزعي الخليط على الوجه ثم أزيليه بعد 15 دقيقة.