الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الشجاع" يقتحم عالم متصفحات الإنترنت ويهدد جوجل

حجم الخط
القدس - وكالات

يهدد متصفح إنترنت جديد، سطوة "جوجل كروم"، الذي يعرف بأنه الأكثر شعبية بين مستخدمي الإنترنت، وذلك بفضل ميزاته الخاصة.

ووفقا لموقع "فوربس"، اقتحم متصفح بحث "بريف"، وهي كلمة تعني "الشجاع"، عالم المتصفحات بقوة، واستطاع جذب 20 مليون مستخدم من "جوجل كروم" و"موزيلا فايرفوكس" و"سفاري".

وارتفع عدد مستخدمي متصفح "بريف" 130% خلال عام واحد من إطلاقه، وذلك بسبب ميزاته الخاصة التي تشدد على خصوصية المستخدم.

وقال بريندن إيتش، المدير التنفيذي لـ "بريف": "الناس سئمت من مراقبة الرأسمالية لهم خلال محركات البحث، وانتقل 20 مليون شخص لبريف، لتجربة بحث جديدة تتيح لهم السيطرة على تجربتهم في الإنترنت بأنفسهم".

ويؤكد مؤسسو "بريف" أن محرك البحث لديهم يعمل بقوة وفاعلية على حظر الإعلانات ومتتبعي التحركات على الإنترنت، بفضل ميزات خصوصية عالية.

ويأتي نجاح "بريف" الواضح خلال العام الماضي بفضل حملة لتشجيع السلطات على تضييق الخناق على هيمنة "جوجل كروم" على سوق المتصفحات.

وفي مارس الماضي، قدم "بريف" شكوى رسمية ضد "جوجل" إلى جهة إنفاذ اللوائح العامة لحماية البيانات الإيرلندية، حيث يوجد المقر الرئيس لشركة جوجل في أوروبا، بحجة أن شركة البحث العملاقة تصرفت بشكل غير مسؤول فيما يتعلق بكيفية جمع ومشاركة البيانات الشخصية لمستخدميها.

ويضم "بريف" الآن 20.5 مليون مستخدم نشط شهريا، ارتفاعا من 8.7 مليون في نوفمبر 2019، و7 ملايين مستخدم نشط يوميا، ارتفاعا من 3 ملايين قبل 12 شهرا فقط.

ويعد "بريف" من أفضل المتصفحات الموجودة حاليا من ناحية الخصوصية، وفقا لدراسة أجرتها كلية دبلن، قامت بتدقيق أمني لعدة متصفحات شهيرة، مثل "جوجل كروم"، "موزيلا فايرفوكس"، و"سفاري" ومقارنة خصوصيتها.