الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

في عهد "بايدن".. امرأة قد تتولى رئاسة البنتاغون

حجم الخط
جو بايدن.jpg
واشنطن - وكالات

قالت صحيفة الإندبندنت، إنه من المتوقع أن يختار الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن "امرأة لرئاسة البنتاغون في خطوة تاريخية للمرة الأولى في الولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة، عن من مسؤولين أمريكيين توقعهم أن تكون ميشيل فلورنوي، المسؤولة المخضرمة في البنتاغون والمعتدلة سياسياً، هي الخيار الأقوى لهذا المنصب.

ويأتي اختيار "فلورنوي" في أعقاب فترة مضطربة في البنتاغون، شغل فيها خمسة رجال مناصب رفيعة في عهد الرئيس دونالد ترامب.

وآخر وزير شغل هذا المنصب، هو مارك إسبر، وأقاله "ترامب" مؤخرًا بسبب رفضه عدة قضايا منها سحب القوات الأمريكية من بعض المناطق حول العالم، واستخدام الجيش لقمع الاضطرابات المدنية داخل الولايات المتحدة.

وأشارت "الإندبندت" إلى أن الديمقراطيين طالما سعوا إلى تسمية امرأة في أعلى منصب في قسم لم يفتح جميع الوظائف القتالية للنساء في الخدمة إلا قبل حوالي خمس سنوات.

وكانت" فلورنوي" هي "الاختيار المتوقع لهيلاري كلينتون في حال كانت فازت في انتخابات 2016".

وظهر اسمها في وقت مبكر كمرشح أول لمجلس وزراء "بايدن"، وفق ما قال مسؤولون تحدثوا لـ "الإندبندنت".

ونظراً لتفضيلها "التعاون العسكري القوي في الخارج"، عملت "فلورنوي"، عدة مرات في البنتاغون، بدءاً من التسعينيات، ومؤخراً كوكيلة وزارة الدفاع للسياسة من 2009 إلى 2012.

وتعمل "فلورنوي" في مجلس إدارة بوز ألين هاملتون، وهو مقاول دفاع، ما قد يثير مخاوف بعض المشرعين، لكن من المرجح أن "تضمن وجهات نظرها المعتدلة دعماً واسعاً من الحزبين في موقف يتطلب موافقة مجلس الشيوخ" وفق الصحيفة.